اربد - الراي

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، رعى نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني حفل تخريج الفوج السابع من طلبة برامج الدبلوم المهني والتدريبي التي ينظمها مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع بالتعاون مع أكاديمية القصور .

وتشمل البرامج تخصصات إدارة السجلات الطبية والخدمات الصحية، وإدارة المستشفيات والرعاية الصحية، والسياحة والفنادق والطيران، والإعلام والعلاقات العامة .

وقال مدير المركز الدكتور هشام المساعيد ، أن المركز يقدم العديد من البرامج التدريبية التي تكسب المشاركين فيها المهارات والمعارف الضرورية لتلبية احتياجات سوق العمل، إضافة إلى برامج التعليم والتدريب المهني التي تحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2025 في تعزيز ثقافة التعليم والتدريب المهني والارتقاء بنوعيته وجودته لتمكين الشباب الأردني من رسم مستقبله وتخطي عقبات البطالة وشح فرص العمل.

وأكد مساعيد أن الطلبة تلقوا تعليمهم وتدريبهم وفق أحدث الأساليب وبالاعتماد على كادر تدريسي متميز، مثمنا لأكاديمية القصور تعاونها الفاعل مع المركز في سبيل إنجاح هذه البرامج.

بدوره ألقى المدير التنفيذي لأكاديمية القصور شادي الشواهين ، كلمة قال فيها إننا نلتقي اليوم لنقطف ثمار التعاون البناء والمشترك بين جامعة اليرموك وأكاديمية القصور والمتمثلة بتدريب كوكبة من الطلبة وتليحهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل والمنافسة فيه، مشيدا بالجهود جامعة اليرموك ممثلة بمركز الملكة رانيا على ما بذلوه في سبيل إنجاح البرامج الأكاديمية ونشاطاتها وخططها المختلفة.

وقال إن أكاديمية القصور تفخر وتعتز بقصص النجاح التي حققها خريجوا البرامج التدريبية على أرض الواقع، مؤكدا سعي الأكاديمية المستمر لمواكبة كل ما هو جديد والبحث عن أفضل الوسائل والبرامج والمدرسين والمدربين التي تكفل تميز البرامج التي تطرحها.

الطالبة آمنة منصور ألقت كلمة باسم الخريجين ثمنت من خلالها الدور البارز لمركز الملكة رانيا في توفير البيئة التعليمية والتدريبية المناسبة للبرامج التي انخرط فيها الطلبة وفتحت لهم الآمال والطموحات للعمل والتربية والثقافة بكل أبعادها، مشيدة بجهود الأكاديمية التي احتضنت الطلبة وزودتهم بالعلم والمعرفة والخبرات الكافية لدخول سوق العمل والبحث عن الفرص فيه بكفاءة واقتدار.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين بالجامعة ومدير عام اكاديمية القصور ابراهيم الشواهين وذوي الطلبة سلم العجلوني الشهادات للطلبة الخريجين.