عمان - الرأي

أطلقت مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب بالتعاون مع فندق ومنتجع هيلتون في البحر الميت الأسبوع الماضي برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب في شأن القطاع السياحي بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات.

يسعى البرنامج التدريبي الذي انعقد في فندق ومنتجع هيلتون البحر الميّت، إلى تأهيل الشباب المهتمين بدخول هذا القطاع من المقيمين في الأغوار للاستفادة من الاستثمار السياحي بمنطقتهم.

وأعرب المدير العام هيلتون البحر الميت الياس مكرزل عن سروره بإطلاق «برنامج استثنائي يعنى بتدريب شباب المنطقة، فنحن نؤمن بإمكانياتهم ونثق بقدراتهم على التغيير إذا أتيحت الفرصة لهم».

وأشادت كوثر القطارنة رئيسة مؤسسة إطعام بشراكتهم مع هيلتون البحر الميت، التي، بحسبها، تعزز رؤية المؤسسة ومهمتها حول تحسين المستوى الاجتماعي والمعيشي للعائلات الفقيرة من خلال برامج التنمية المستدامة، وعن طريق تمكين المرأة والشباب في المجتمع.

وكان خمسة عشر شابا وشابة بدأوا البرنامج التدريبي الذي يستمر خمسة أسابيع تمهيدا لتشغيلهم؛ بيوم توجيهي شامل في الفندق لاطلاعهم على آلية العمل بأقسام الفندق، ولقاءات مع رؤساء الأقسام لإعطاء الفرصة لكل منهم لاكتشاف ميوله واختيار مجال التخصص الذي يرغب بالانضمام إليه ليبدأ بالتدريب بعد ذلك.