السلط - اسلام النسور

افتتح نائب محافظ البلقاء الدورة الثانية عشرة من مهرجان القراءة للجميع 2018 المنبثق عن برنامج مكتبة الاسرة الاردنية في مركز السلط الثقافي / مؤسسة اعمار السلط.

وقال مدير ثقافة محافظة البلقاء جلال ابو طالب يشمل مشروع مكتبة الاسرة الاردنية على سلسلة اصدارات تغكي معظم المعارف الانسانية التي تثري العقل والوجدان في حقول الدين والفكر والعلم والفن والابداع المحلي والعربي والعالمي والتراث واكتساب المهارات الحياتية والتاريخ والعلاقات العامة الاسرية وغيرها من العلوم والمعارف.

واضاف ابو طالب تستند فلسفة هذا المشروع على توفير الكتاب في كافة المحافظات وبأسعار رمزية وفي متناول يد كل مواطن لتحقيق عدالة توزيع مكتسبات التنمية الثقافية على مختلف اقاليم ومحافظات المملكة وتحتل اصدارات الاطفال مكانة خاصة في هذا المشروع من حيث نوعية الاصدارات وكميتها حيث تصل نسبة عناوين الاطفال الى العناوين الأخرى من مختلف المجالات الى أكثر من 20 %.

كما افتتح مدير الثقافة جلال ابو طالب مهرجان الثقافة للجميع في منتدى زي الثقافي وبحضور ابناء المجتمع المحلي .

وقال ابو طالب نظرا للاقبال المتزايد على هذا المشروع فقد تم افتتاح مركز ثالث في محافظة البلقاء في منتدى الفحيص الثقافي بالاضافة الى المركز الرئيسي في مؤسسة اعمار السلط والمنتدى الثقافي العربي /زي.

ويستمر المهرجان خمسة أيام في المراكز الثلاثة المعتمدة والتي تباع فيه الكتب باسعار رمزية جدا.