عمان - الرأي

استقبل رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور سلمان البدور الأمير سيد بترا ابن أتوانكو سيد سراج الليل/ ولي عهد ولاية بيرليس في ماليزيا والوفد المرافق له.

واشاد البدور في بداية اللقاء بالعلاقات التي تربط بين الأردن وماليزيا في مختلف المجالات مشيراً الى ما وصلت إليه ماليزيا من تقدم وازدهار.

وقدم شرحاً حول الجامعة، معربا عن استعداد الجامعة للتعاون في المجالات الإسلامية المختلفة.

وأكد البدور متانة العلاقات الطيبة والمتميزة والأخوية التي تربط بين المملكة ودولة ماليزيا، مشيداً بالطلبة الماليزيين، والتزامهم بأنظمة الجامعة وقوانينها.

وقال بأن الطلبة العرب المغتربين في الجامعة ومنهم الطلبة الماليزيين هم موضع العناية والاهتمام، وبأن الجامعة تهيء لهم البيئة الجامعية التي تشعرهم بالحفاوة ودفء الأخوة وعدم الإحساس بالغربة.

من جهته اكد الأمير سراج الليل أهمية متانة العلاقات التي تجمع ماليزيا بالأردن، لا سيما العلاقات التعليمية والتربوية. وبحث إمكان التوسع بقبول الطلبة الماليزيين في الجامعة، لما تتمتع به من سمعة طيبة، واشاد بتطور المستوى الأكاديمي المرموق الذي تشهده الجامعة. وأكد حرص بلاده على توطيد العلاقات الثقافية بين البلدين. وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا أهمية زيادة التعاون مع الجامعة، وزيادة اعداد الطلبة الملتحقين فيها من بلاده.