عمان - منير طلال

تعقد اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة عند الثانية عشرة ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً في مقر الاتحاد لتقديم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، الأميركي جوزيف ستيبنج «جوي» الذي سيتولى قيادة المنتخب خلال المرحلة المقبلة خلفاً للمدير الفني السابق سام دغلس.

وكان مقرراً أن يعقد المؤتمر الصحفي مساء الاربعاء الماضي لكن بسبب تأخر انهاء المدرب جوزيف ستيبنج بانجاز بعض الترتيب الادارية في قطر من خلال الحصول على الكفالة، باعتباره كان بصدد التعاقد مع فريق الريان القطري قبل ان يفضل المنتخب الوطني على ذلك.

جوي اجتمع أمس الأول مع أعضاء لجنة المنتخبات الوطنية ومن ثم تابع لقاء الأرثوذكسي وكفريوبا ضمن الدوري الممتاز الذي انتهى لمصلحة الأرثوذكسي 87-70 حجز من خلاله الأرثوذكسي أول البطاقات التأهل الى الدور الثاني «المربع الذهبي» واقترب كثيراً من احتلال الصدارة الذي سيمنحه فرصة اللعب مع صاحب المركز الرابع.

ويحتل حالياً المنتخب المركز الرابع في المجموعة الخامسة في الدور الثاني الحاسم من تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبين اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس لا زال المنتخب السوري في ذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ 12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقة حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل أربعة فرق من كل مجموعة.

ويتجهز المنتخب الوطني لمباريات النافذة الخامسة من التصفيات تنطلق 29 تشرين ثان المقبل، حيث يلعب المنتخب الوطني بضيافة نيوزيلندا، وتختتم النافذة في 2 كانون أول، يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي، فيما يستضيف المنتخب الوطني في النافذة السادسة والأخيرة في 22 شباط المنتخب الصيني و25 شباط المنتخب النيوزيلندي.