عجلون - علي فريحات

استقبل محافظ عجلون علي المجالي وزير التربيه والتعليم الدكتور عزمي محافظه في مكتبه بحضور النائب وصفي حداد ومدير التربية والعليم الدكتور صالح العمري ونائب مدير الشرطة العقيد بلال العواملة اطلع خلالها على الواقع التعليمي والتنموي والخدمي في المحافظه وما تحقق من انجازات كبيرة في مختلف المجالات مشيدا باداء القطاع التربوي في المحافظة ودوره في تعزيز القيم والسلوكيات الايجابيه والتنشة.

واعرب الوزير عن تقديره لدور الحاكمية الادارية وما تقوم به من جهد لمتابعه مختلف القطاعات انسجاما مع الرؤيا الملكية السامية.

و تفقد وزير التربية عدداً من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون ، استهلها بمشاركة طلبة مدرسة الصفصافة الأساسية المختلطة فعاليات الطابور الصباحي بحضور النائب وصفي حداد ومدير التربية الدكتور صالح العمري وعدد من أعضاء مجلس المحافظة واللامركزية ووجهاء المنطقة .

وأكد الدكتور محافظة سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة ، وبناء إضافات صفية وعمل الصيانة اللازمة للمدارس لسد حاجات المناطق في ضوء الواقع والتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة مشكلة الصفوف المجمعة واكتظاظ الطلبة في الغرف الصفية في مدارس المحافظة .

وأوعز خلال زيارته لمدرسة الصفصافة الأساسية للبنين المستأجرة بدراسة استملاك قطعة أرض بالتشاور مع المجلس المحلي ( اللامركزية ) لبناء مدرسة للبنين عليها بهدف التخلص من الصفوف المجمعة والاستئجار في المنطقة .

وتضمنت جولة الدكتور محافظة زيارة لمدرسة عين البستان الثانوية للبنين المستأجرة ، حيث استمع من مديرها لحاجاتها ، موعزاً بضرورة توفير جناح خدمات ومختبرات علمية وحاسوبية .

وأكد الدكتور محافظة على أهمية العلاقة التشاركية التي تجمع الوزارة والمجتمع المحلي ومجلس اللامركزية في المحافظة ، مشيراً إلى أهمية هذه العلاقة في تلمس احتياجات المنطقة في المجالات التربوية المختلفة ، وتزويد الوزارة بالتغذية الراجعة للعمل على تلبية الممكن منها وتضمينها في خططها المستقبلية .

كما أكد أهمية تنفيذ الأنشطة اللاصفية الإرشادية والكشفية والتطوعية والرياضية والفنية والثقافية والعلمية في المدارس، لاستثمارها في إثراء قدرات ومهارات الطلبة وبناء معارفهم والكشف عن مواهبهم وإبداعاتهم المختلفة .

وشملت جولة الدكتور محافظة التفقدية مدارس عين البستان الثانوية للبنات ، ومدرسة باعون الثانوية للبنين التي شهدت لقاءً موسعاً مع الأهالي والأسرة التربوية ورئيس البلدية وأعضاء اللامركزية حول الوضع القائم بالمدرسة وسبل تحسينه من حيث الانضباط الطلابي ، داعياً إلى رفع مستوى التعاون مع المجتمع المحلي وأولياء الأمور .

كما دعا الدكتور محافظة إلى تفعيل صيانة المقاعد المدرسية ، مبيناً أن مستودعات الوزارة تحتوي القدر الكافي من المقاعد المدرسية في حال عدم توفيرها من خلال أعمال الصيانة .

إلى ذلك تفقد الدكتور محافظة مدرستي المرجم الأساسية المختلطة المستأجرة والمرجم الثانوية للبنات ، موعزاً بمتابعة إنشاء الإضافات الصفية لهذه المدرسة بهدف استيعاب الزيادة في أعداد الطلبة والتخلص من الأكتظاظ .

من جانبهم أشاد أبناء المجتمع المحلي بزيارة وزير التربية والتعليم واطلاعه عن كثب على الواقع التربوي في محافظة عجلون ، وما تقوم به الوزارة من مراجعة شاملة للمنظومة التعليمية وتجويد مخرجاتها ووضع الخطط والحلول المناسبة لمعالجة التحديات التي تواجه المدارس .