السلط - اسلام النسور

حض مختصون على ضرورة وضع استراتيجية وطنية لدور المرأة في المجتمع. ودعوا الى ضرورة التركيز على البعد الديني في التنشئة الاجتماعية التي تبدأ من الأسرة، لتحديد توجه الأبناء سياسيا وفكريا واجتماعيا.

وناقش المشاركون في اللقاء الحواري، الذي عقده ملتقى رؤى المستقبل «إنهض» والمجلس المحلي الأمني والسيدات الناشطات في المجتمع المحلي في السلط لبحث دور المرأة في متابعة قضايا الشارع العام، دور المرأة في متابعة سلوكيات الشباب وخاصة اثناء قضائهم اوقات طويلة في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي واندماجهم وتعلقهم فيه بما قد ينعكس سلبا على الاسرة والمجتمع.

واتفق المشاركون في اللقاء على ان «عدم الترابط الاجتماعي الذي تشهده اسرنا الاردنية ومجتمعاتنا وما يسمى بالاغتراب الاسري والمجتمعي يعد نقطة جوهرية قد تخلق فرصة لتغلغل سم وفكر الارهاب والتطرف لدى الشباب الصاعد وخاصة في ظل تفشي ظاهرتي الفقر والبطالة».

ودعا الشباب المشاركون في اللقاء، الذين يتبنون فكرة لاطلاق مبادرة «بادر فأنت قادر» جميع الشباب إلى تفريغ طاقاتهم الايجابية بالالتحاق بالمبادرات الشبابية والمراكز الشبابية بشكل يسهم في اغلاق منافذ الفكر المتطرف الذي يستهدف الشباب بشكل غير مباشر.

وناقشوا القضايا التي قد تكون احد اسباب الارهاب والتطرف في ظل غياب الرقابة والسلوكيات غير الطبيعية لدى الشباب من قبل الاسرة والمجتمع ومنها البطالة والفقر والفراغ وصراع الاجيال والسلبية واللامبالاة وغيرها من الامور التي تحتاج الى وقفة وطنية لمعالجتها بكافة الوسائل المتاحة.