عمان - الرأي

استقبل مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر آب 2018، ولأول مرة في تاريخه 1,002,010 مسافرين خلال شهر واحد، مسجلاً بذلك ارتفاعاً نسبته 6.8% مقارنة بالعام 2017، وذلك وفقاً للإحصائيات الصادرة عن «مجموعة المطار الدولي».

وفي الفترة نفسها، سجّلت حركة الطائرات ارتفاعاً نسبته 8.8%، بينما انخفضت حركة الشحن الجوي إلى 16.8%.

وفي أول 8 أشهر من العام الحالي، استقبل مطار الملكة علياء الدولي 5,804,735 مسافراً، محققاً بذلك نمواً نسبته 7.2% في حركة المسافرين منذ بداية العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. أما حركة الطائرات فقد وصلت إلى 52,365 حركة، محققة ارتفاعاً نسبته 3%. يأتي ذلك فيما انخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 2.9% مسجلة 68,996 طناً.

وتعليقاً على النتائج، قال الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة المطار الدولي»، كيلد بنجر: «لقد كان شهر آب ناجحاً للغاية، حيث استقبلنا بكل فخر أكثر من مليون مسافر للمرة الأولى في تاريخ مطار الملكة علياء الدولي. ويأتي هذا الارتفاع في عدد المسافرين في ظل إجازة عيد الأضحى المبارك، وموسم الحج، ونهاية العطلة الصيفية، بما يؤكد على مكانتنا الرائدة بين المطارات في المنطقة. ونسعى جاهدين لمواصلة البناء على إنجازاتنا من أجل الحفاظ على تجربة السفر الاستثنائية والفريدة التي نوفرها، في الوقت الذي نعمل فيه على تعزيز مكانة المطار المتميزة على خارطة الطيران العالمية».