عمان - سرى الضمور

كشفت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة عن استكمال التحضيرات اللازمة لمنصة «بخدمتكم» من النواحي الفنية والادارية والاجرائية. وأشارت شويكة إلى أن المنصة بمثابة قناة لسماع صوت المواطن في خمسة مجالات هي (الاستفسارات، والشكاوى، والاقتراحات، والثناءات، والبلاغ عن المخالفات).

حيث ستستقبل المنصة ذلك عبر عدة قنوات تتمثل في تطبيق بخدمتكم والدردشة الذكية ( chatbot) من خلال الماسنجر على الفيس بوك بالاضافة إلى مركز الاتصال الوطني، وبوابة الحكومة الالكترونية www. jordan.gov.jo.

وبينت أنه تم الانتهاء من اعمال البرمجة وتجهيز غرفة العمليات الخاصة بإدارة المنصة ومتابعة أدائها، وتدريب ضباط الارتباط الرئيسيين والفرعيين بالوزارات والدوائر التابعة لها، بالاضافة الى اعداد الادلة الاجرائية اللازمة لضمان كفاءة إدارة المنصة.

وأضافت أنه يجري العمل حاليًا على اجراء عدد من الفحوصات التكنولوجية لأداء المنصة من حيث أمن المعلومات والطاقة الاستيعابية وغيرها من الفحوصات.

وقالت أنه في ضوء نتائج تلك الفحوصات سيتم الاطلاق التجريبي للمنصة خلال أيام في بعض الوزارات والدوائر الحكومية، ليتم تباعاً وبالتدريج شمول باقي الدوائر بعد التأكد من استكمال جميع المتطلبات والتحقق من الجاهزية الكاملة لها.

واكدت شويكة أن الهدف من الاطلاق التجريبي على مراحل للوقوف على أية تحديات أو معيقات تظهر وقت التطبيق على ارض الواقع وبالتالي اتخاذ الاجراءات التطويرية اللازمة للحيلولة دون وقوع أية معيقات عند الاطلاق الشمولي للمنصة.

وأوضحت شويكة أن المنصة تعتبر أحد الالتزامات التي أعلنتها الحكومة وتعهدت بإنجازها خلال المائة يوم الأولى من تشكيلها، وترسيخا للنهج التشاركي الذي تتبعه الحكومة في علاقتها مع المواطن،لافتة إلى أن المنصة تقوم

على أساس أن المواطن محور الاهتمام الأساسي عند وضع السياسات والبرامج التطويرية المختلفة.