عمان - الرأي

يغادر فجر اليوم الى الصين تايبيه، وفد المنتخب الوطني للتايكواندو، للمشاركة في السلسلة الثالثة لبطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) والتي ستقام خلال الفترة من (19-21 ) الجاري.

ويضم الوفد المدربين نبيل طلال وليث عزت الى جانب اللاعبين: احمد ابو غوش وزن تحت 68 كغم، جوليانا الصادق وزن تحت 67 كغم، صالح الشرباتي وزن تحت 80 كغم وحمزة قطان وزن فوق 80 كغم.

وتمنح المشاركة في البطولة مزيدا من النقاط لكافة اللاعبين لزيادة الغلة النقطية للوصول الى اولمبياد طوكيو 2020، حيث ينال الفائز بالميدالية الذهبية 40 نقطة، و24 للفائز بالفضية، فيما ينال الفائز بالميدالية البرونزية 14.4 نقطة.

وكان لاعبو المنتخب انخرطوا مؤخرا في معسكر تدريبي بمركز الإعداد الأولمبي بواقع تمرينين في اليوم وتخلله عدة تمارين مشتركة مع المنتخب المغربي، وذلك للوصول إلى جاهزية بدنية وذهنية للدخول في اقوى بطولات العالم والتي أصبح للتايكواندو الأردنية اسما كبيرا فيها ووسط مشاركة افضل ٣٢ لاعباً في العالم.

ولن يشارك كبير مدربي المنتخبات الوطنية فارس العساف مع المنتخب في البطولة، بسبب انشغاله مع المنتخب الوطني للشباب الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية للشباب التي ستقام في الارجنتين خلال تشرين الاول المقبل.

ويشرف العساف على تدريبات لاعبي منتخب الشباب زيد مصطفى وراما ابو الرب ونتالي الحميدي والتي تجري بمعدل حصتين يوميا، وذلك بهدف المنافسة على ميداليات الدورة.