عمان - منير طلال

.. خطوة أولى

ينطلق اليوم دوري السيدات لكرة السلة باقامة لقائين بين الجبيهة مع الفحيص عند الخامسة مساءً في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب يليه وعلى ذات الصالة لقاء ديونز والأرثوذكسي عند السابعة والنصف.

ومن المقرر ان يتم اقامة حفل افتتاح للبطولة عقب اللقاء الأول بحسب عضو اللجنة المؤقتة دينا هلسة، حيث لا يتجاوز 20 دقيقة وسيشمل استعراض للفرق الأربعة المشاركة في البطولة: الجبيهة، الفحيص، ديونز والأرثوذكسي.

ويسعى الأرثوذكسي لاكمال مسلسل سيطرته على البطولة حيث حقق اللقب 10 مرات في اخر 11 نسخة فيما كان المقاولون الذي تواجد لعام واحد يحققها لمرة واحد قبل 6 سنوات.

وبحسب برنامج البطولة تقام المرحلة الأولى من ثلاثة مراحل ويتأهل في نهايتها ثلاثة فرق من أصل الأربعة المشاركة تلعب في الدوري فيما بينها أيضاً دوري من ثلاثة مراحل ليتأهل الى الدور النهائي الفريقان بالمركزين الأول والثاني وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل 5 مباريات مقررة، بينما حدد 13 كانون أول موعداً لختام للبطولة.

وسيتم خلال المرحلتين الثانية والثالثة من الدوري السماح بمشاركة لاعبة محترفة لكل فريق فيما وبحسب نظام البطولة يحق لكل فريق اشراك لاعبة مقيمة في الأردن شريطة أن يكون اقامتها تجاوزت الثلاث سنوات، ويتم خلال البطولة تسليم جائزة لأفضل لاعب في كل لقاء وفي نهاية الدوري سيتم تسليم جوائز لـ أفضل لاعبة، أفضل صانعة ألعاب، أفضل متابعة للكرات، أفضل قاطعة للكرات.

وسيتم نقل بعض من المباريات التي تقام في صالة الأمير حمزة على القناة الرياضية الأردنية وكما سيتم نقل أغلب مباريات البطولة على الصفحة الرسمية للاتحاد على الفيس بوك.

ومن المنتظر أن يحفل الدوري بالاثارة والندية بعد مشاركة اربعة فرق فيما كانت تقتصر في السنوات الأخيرة مشاركة على فريقي الأرثوذكسي والفحيص.

وتضم قائمة لاعبات الفحيص الذي يقوده المدير الفني فيصل النسور واللاعبات: روبي حبش، سارة العباسي، تالا الشحاتيت، فرح نافع، ليليانا ابو جبارة فرح عبد الرحمن، آية القرعان، سرى حوراني، أمينة ملحس، كاترينا أبو الوفا، يارا حمادة، دينا دحابرة والمقيمة الاميركية راشيل روبيرتس وقائدة الفريق رشا عبدة.

فيما يتواجد في قائمة لاعبات الأرثوذكسي المدير الفني عبد الله أبو قورة والاعبات: حياة الحديدي، جوانا حداد، عنود العاصي، لبنى ناصر، سماتنا كيال، زارا النجار، لانا الصناع، جود أبو الغنم، يارا الطوال، فرح سمعان وقائدة الفريق تالا عويس.

ويقود فريق ديونز المدير الفني د.سيرسا نغوي ويضم: سيم عوض، دينا داوودي، جانيست بالتشين، ليلى ربيع، زين فياض، هيا خفش، جويل هلسة، هيا قردن، لارا عويس، تالا وردات، سلمى شعبان، زيا عيسى وقائدة الفريق ماريا الحن.

ويقود فريق الجبيهة المدير الفني ناصر بسام ويضم: آية سرية، زينب أبو يوسف، تينا دعنا، لارا بدره، فرح عاشور، فرح النجداوي، مرح حطاب، سلمى غنيم، سارة طارق، جينا سرية، ياسمين صنوبر، كريستينا الرواشدة، والسورية المقيمة سارية قنواتي وقائدة الفريق فرح المواجدة.