عمان - الرأي

تفقد وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الخميس مديرية عمل المفرق وصندوق التنمية والتشغيل ومعهد التدريب المهني في محافظة المفرق , ومديريتي العمل والتشغيل في لواء سحاب.

وإطّلع مراد على واقع الخدمات التي تقدمها مديرية عمل المفرق ومستوى أداء الموظفين وكيفية التعامل والإستجابة لمعاملات المراجعين، والتأكد من مدى جاهزية العمل وتطبيق التعليمات الصادرة من الوزارة بخصوص سرعة إنجازات المعاملات الخاصة بمتلقي الخدمة من أصحاب العمل والعمال الوافدين ضمن إختصاص المديرية.

واستمع الى شرح موجز من قبل مدير المديرية كمال المعاني حول المهام والخدمات التي يقدمها المكتب وخطوات إنجاز معاملات المواطنين وإطمئن على سير العمل هناك.

وإستمع مراد خلال الجولة الى ملاحظات ومقترحات المواطنين حول مستوى الخدمات المقدمة للجمهور , موعزا بضرورة الإهتمام بملاحظات المواطنين ودراستها وتنفيذ الممكن منها.

وخلال زيارته الى معهد التدريب المهني في المحافظة , إستمع مراد الى ايجاز من قبل مدير المعهد الدكتور يوسف الشريدة حول الدورات التدريبية المتخصصة التي يعقدها المعهد لأبناء المنطقة , وأعرب مراد عن فخرة في إنجازات معهد التدريب المهني ودوره في تدريب وتشغيل أبناء المجتمع المحلي في المحافظة والبادية الشمالية الشرقية والغربية وخصوصا الإناث، مشيدأ بإرتفاع نسبة الملتحقين في المعهد خلال هذا الفصل، حيث بلغ أعداد المنتسبين لدورات ماهر ومحدد المهارات حوالي 340 مشارك غالبيتهم من الإناث.

وجال مراد في المشاغل الرئيسية للمعهد ، والتقى عدد من المشاركين بالدورات واستمع الى ملاحظات واحتياجات المتدربين لضمان توفير بيئة تدريب نموذجيه في المعهد, واوعز لمدير العمل التنسيق المباشر مع معهد التدريب المهني لغايات تصميم برامج تدريبية تتناسب واحتياجات السوق المحلي.

واكد مراد خلال زيارته لصندوق التنمية والتشغيل في محافظة المفرق , اهمية التشبيك بين معهد التدريب المهني والصندوق لغايات توعية خريجي المعهد بدور الصندوق التمويلي وآليات الإقراض والتسهيلات التي يقدمها الصندوق لخدمة الشباب الاردني لإقامة مشاريع صغيرة تدرعليهم دخلا جيدا, وأشاد مراد بالدور الريادي لصندوق التنمية والتشغيل في مجال التشغيل الذاتي ورفد سوق العمل المحلي بمجموعة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والريادية والتي من خلالها توفر فرص عمل للشباب والشابات الباحثين عن فرص عمل.

وإختتم وزير العمل الجولة الميدانية بزيارة مديريتي عمل وتشغيل سحاب , والتقى بموظفي المديريتين , وإستمع الى إيجازا حول مستوى الخدمات المقدمه للمواطنين , داعيا الى ضرورة تكثيف الجهود لغايات التشبيك بين الباحثين عن العمل واصحاب العمل في المدينة الصناعية والمصانع هناك لتوفير فرص عمل للشباب الاردني.