اربد - الرأي

عقدت هيئة شباب كلنا الاردن/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة جلسة تعريفية ببرامج والنوافذ التمويليه للبنك.

ويهدف اللقاء الى تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة من خلال عقد سلسلة من البرامج التدريبية والتوعوية التي تعزز المشاركة الاقتصادية لدى الشباب من خلال برنامج شبابنا منتج الذي يهدف لرفع قابلية التشغيل لدى الشباب الاردني من خلال نشر وتشجيع ثقافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتشغيل الذاتي والريادة، حيث يقوم البرنامج على تدريب الشباب على إتقان مهارات تصميم وإدارة المشاريع وتشبيكهم مع المؤسسات التمويلية الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويذكر انه سيعقد سلسلة من الورشات التدريبية و التوعوية ضمن مقرات الهيئة المنتشرة في كافة المحافظات، وتبادل الخبرات في مجال شبكات التواصل الاجتماعي لتعزيز الثقافة المالية وكيفية ادارة وتأسيس المشاريع الصغيرة لدى الشباب من خلال ربطهم بأصحاب الاختصاص.

وقال منسق محافظة اربد سامر مراشده أن الهيئة تسعى دائما لتدريب وتمكين الشباب وتهيئتهم لدخول سوق العمل وذلك من خلال عقد مجموعة من الدورات وورش العمل المتخصصة، بالاضافة لتدريبهم على كيفية إقامة مشاريع صغيره ومتوسطة ومن ثم تشبيكهم مع الجهات التمويلية التي تمكنهم من إقامة مشاريعهم الخاصة وذلك تلبية لإحتياجات المرحلة المتمثلة في أهمية توفير أو خلق فرص عمل للشباب.

وقال ظابط الاقراض عدي الحسينات من البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيره بأن هذا اللقاء جاء بهدف تعريف الشباب بالخدمات التي يقدمها البنك بالاضافة لشرح مفصل عن المنتجات وكيفية التواصل مع البنك من خلال التطبيقات الالكترونية.