عمان - الرأي

تعاملت دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان التابعه لقطاع الصحة والزراعة في أمانة عمان منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر ( آب ) الماضي مع 36 الف طلب استقبلتها من متلقي الخدمة توزعت على مكافحة الحشرات والقوارض ورعاية الحيوان .

وقالت مديرة الدائرة المهندسة شتورة العدوان أنه تم ضمن خطة وبرنامج الدائرة تنفيذ 16 الف جولة توزعت على مكافحة القوارض والحشرات ورعاية الحيوان ، من خلال مراكز غرب ووسط وشرق عمان ، وتضمنت توزيع فرق على كافة مناطق العاصمة ركزت على البؤر السوداء ، ورش حاويات النفايات التي تنتتشر حولها الحشرات .

وأكدت أن امانة عمان على إستعداد تام لتلقي اي شكاوى وملاحظات بالخصوص الكترونيا عن طريق موقع الامانة أو عن من خلال وسائل الاعلام المحلية والدوائر الاعلامية التابعة للامانة

وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وهواتف الدائرة ( 4881637 - 4895123 - 4881639 - 4896048 ).

وبينت انه في حال رغبة المواطنين تقديم اي ملاحظة بالخصوص من مناطق الجبيهة ، ووادي السير ، وصويلح ، تلاع العلي ، بدر الجديدة ، ابو نصير ، مرج الحمام ، زهران ، فان عليهم الاتصال بمركز مكافحة غرب عمان على الرقم 5528783

وللمناطق الواقعة في خريبة السوق ، احد ، المقابلين ، القويسمة ، راس العين ، بدر ، اليرموك ، الاتصال على مركز شرق عمان هاتف 4750321 .

واشارت ان الحملة الصيفية التي كانت اطلقتها الامانة ستستمر حتى نهاية شهر تشرين اول وتتواصل من خلال فترتين صباحية ومسائية بإستخدام مبيدات صحية مخصصة لمكافحة الحشرات القوارض وبمواصفات عالمية .

وبينت أن الدائرة تقوم بعمل مسوحات ميدانية لضبط الحشرات الزاحفة والقوارض في الفترة الصباحية ، ومن خلال التدخين الداخلي في الفترة المسائية تقوم بعملية ضبط ومكافحة الحشرات الداخلية والحشرات الطائرة .