عمان - الرأي

توج منتخب الشباب ت 19 عاما لكرة القدم بلقب لبطولة بانكوك الودية، عقب فوزه 2-1 على نظيره الإماراتي أمس، في ختام البطولة.

وحقق المنتخب اللقب بعدما جمع 7 نقاط من فوزين على الصين 2/0 والامارات وتعادل 2/2 أمام اصحاب الأرض.

وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، بدأ المنتخب الذي يقوده المدرب الوطني احمد عبد القادر اللقاء بتشكيلة تكونت من: عبدالله الفاخوري ويزن عبدالعال وشوقي القزعة ومعاذ العموري وابراهيم سعادة وخالد صياحين ونزار الرشدان ومحمد بني عطية وعمر هاني ومحمد عبدالمطلب.

وافتتح المنتخب التسجيل عن طريق بني عطية عند الدقيقة الخامسة الذي استلم عرضية متقنة من ابراهيم سعادة ووضعها في شباك الإمارات.

وفي الدقيقة 10 كاد عمر هاني ان يضيف الهدف الثاني عن طريق تمريرة رائعة من صياحين وضعته امام المرمى الا انه سددها بجوار القائم الايسر.

واستمر تألق المنتخب في صناعة الفرص، لتأتي الدقيقة 22 بأخطر فرص المباراة من تمريرة لصياحين وضعت معاذ العموري امام المرمى لكنه وضعها بين يدي الحارس الإماراتي.

وشهدت الدقيقة 40 فرصة خطيرة انقذها حارس الإمارات، حيث مرر ابراهيم سعادة كرة بينية ارضية لمحمد عبدالمطلب كسر بها دفاعات الامارات لكن الحارس كان بالمرصاد في الوقت الصحيح.

وعند الدقيقة 41 جاءت أولى فرص الامارات الحقيقية عن طريق تسديدة من اللاعب طحنون مرت قريبة بجوار مرمى الفاخوري.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة سجل الامارات هدف التعديل عن طريق رأسية محكمة سكنت مرمى الفاخوري.

وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب الإماراتي بقوة على دفاعات المنتخب الا ان الدفاع تماسك وابعد اكثر من كرة خطيرة من امام مرمى الفاخوري.

وفي الدقيقة 76 عاد المنتخب للتقدم عن طريق محمد عبدالمطلب الذي اكمل تسديدة الزعبي في الشباك، ومع استمرار دقائق الشوط عمد المنتخب الى حرمان نظيره الاماراتي من الكرة وهو ما نجح به حتى اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

في الطريق الصحيح

أشادت الهيئة التنفيذية للاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين، بما حققه نشامى منتخب الشباب في المحطات التحضيرية وتحديداً ما أنجزه في بطولة تايلند الدولية.

وتتطلع الهيئة التنفيذية ان تبلغ مؤشرات الجاهزية المستويات المثالية في الاستحقاق الآسيوي، إذ تتجه الطموحات نحو النهائيات الآسيوية وخصوصا هدف الترشح لمونديال الشباب.

ومع اقتراب الاستحقاق الآسيوي، فإن مؤشرات الجاهزية وبجهد الجهاز الفني بقيادة المدرب احمد عبدالقادر، عرفت تصاعدا ملحوظا، وهو ما يوشر ان المنتخب يمضي في الاتجاه الصحيح.

ويشار ان الجهاز الفني للمنتخب يضم الى جانب عبد القادر كلا من: مساعد المدرب الاول خليل فطافطة ومساعد المدرب الثاني حسونة الشيخ ومدرب الحراس وليد ميخائيل والمدير الاداري ماهر طعمة والمعالج عمر الطهراوي ومسؤول اللوازم زيد العرامي.