عمان - الرأي

نال امس الرباع البارالمبي عبد الكريم خطاب ميدالية فضية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو و تختتم مساء غد الأربعاء بمشاركة (30) دولة، وتعتبر أحدى المحطات الأساسية المؤهلة إلى باراليمبيك طوكيو 2020.

وحصل خطاب على الفضية وزن 88 كغم بعد أن رفع 215 كغم خلف الرباع الصيني جي إونج الذي نال الميدالية الذهبية بعد أن رفع ٢٣٢ كغم ومتقدما على الياباني هايديكي صاحب الميدالية البرونزية بعد أن رفع ١٩٥ كغم.

وقال خطاب بعد تتويجه انه فخور بإنجازه الجديد الذي يضاف إلى سلسلة إنجازاته السابقة ومن أبرزها برونزية بطولة العالم في المكسيك عام 2017 وذهبية دورة الألعاب الاسيوية في اسياد انشيون بكوريا الجنوبية عام 2014، وذهبية بطولة فزاع الدولية في الأمارات عامي 2017-2018.

ونقل د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية والبطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة التهاني للبطل خطاب والمدرب الوطني عادل وشاح ورئيس الوفد أحمد حياصات.

وتعد ميدالية خطاب الثالثة للأردن في البطولة بعد ذهبية عمر قرادة لوزن 49 كغم وبرونزية محمد طربش لوزن 65 كغم، فيما أكتفى معتز الجنيدي العائد من إصابة بالمركز الخامس لوزن 97 كغم رافعاً 205 كغم، بينما حل الواعد محمد زاهر أبو عرار تاسعاً لوزن 97 كغم في أول ظهور له بالبطولة الآسيوية.

وبعد اليوم الخامس من المنافسات فإن ترتيب الأردن جاء بالمركز الخامس بعد الصين متصدرة الترتيب وإيران واوزبكستان وكازاخستان.

وتختتم المشاركة الأردنية غدا بمنافسة البطلة ثروت الحجاج في وزن 86 كغم وجميل الشبلي في وزن فوق 107 كغم.