عمان - الرأي

تقاسم امس فريقا حرثا وعمان صدارة مرحلة الذهاب من الدوري النسوي لكرة اليد مع انطلاق الاسبوع الأخير من البطولة.

الفريقان انهيا حوار الصدارة الذي جمعهما في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب بالتعادل 28-28، لترتفع نقاطهما الى 7، حيث كان الشوط الأول انتهى بتقدم حرثا 14-22.

جاءت بداية اللقاء متكافئة، فعلى الرغم من ان عمان استهل التسجيل بفضل تسديدة من عائشة المجالي استقرت بمرمى آية عمر، الا ان حرثا حافظ على انضباطه وانطلقت فلك وآمال وهيا عبيدات ورؤى وتسنيم ناصر بهجمات متتالية، أثمرت عن إبقاء النتيجة متعادلة لغاية الثلث ساعة الأولى.

عمان عملت لاعباته بتركيز في الدفاع، وتمكنت حارسته لينا ابده في صد عدد من الكرات، ليساهم ذلك بأن تبقى النتيجة متقاربة، في الوقت الذي استطاعت المجالي وسارة حلبية وفاتن حمايدة وياسمين الزواهرة وناهد الرواشدة وبراء الرشدان من تنفيذ المهام الهجومية بنجاح.

ومع الوقت زاد حرثا زاد من سرعة العابه، وقامت فلك باستثمار خبرتها بتوزيع الكرات على زميلاتها وهن في مواجهة المرمى بعيدا عن الرقابة ليثمر ذلك عن التقدم بفارق ثلاثة أهداف كبداية جيدة، قبل ان يحافظ على أدائه وتقدمه فترة جيدة.

عاد عمان بالدقائق الأخيرة لفرض رقابة على تحركات حرثا، إلى جانب تمكن لاعباته من التسجيل وتقليص الفارق، ومع اصرار لاعبات عمان عمان استطاعن تحقيق التعادل 28-28، بعدها لاحت فرصة لكل فريق الا أنها لم تستثمر بصورة جيدة وسط تألق لحارستي المرمى وينتهى اللقاء بالتعادل.

وانتهت في وقت متاخر مباراة، الفجر ووادي السير، في حين ستختتم مرحلة الذهاب يوم بعد غد الجمعة بلقاء الفجر وكفرسوم الثانية ظهرا.