عمان - عودة الدولة

يغادر وفد المنتخب الوطني للتايكواندو السبت القادم للظهور في السلسلة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى «جراند بري» التي ستقام في تايوان خلال الفترة (20 الجاري وحتى 23 من الشهر ذاته).

ويمثل المنتخب في البطولة تحت اشراف المدربين نبيل طلال وليث عزت، أحمد أبو غوش بوزن تحت68 كغم، صالح الشرباتي تحت 80 كغم، حمزة قطان وزن فوق 80 كغم، جوليانا الصادق وزن تحت67 كغم، وحقق المنتخب بالسلسلة الثانية التي استضافت فعالياتها العاصمة الروسية موسكو فضية عبر الشرباتي وبرونزية عن طريق جوليانا.

واقيمت السلسلة الاولى في روما، بينما ستقام السلسلة الرابعة بمدينة مانشستر البريطانية تشرين اول القادم في حين تستضيف أمارة الفجيرة الاماراتية السلسلة الختامية في تشرين ثاني القادم.

وركز اتحاد التايكواندو خلال الأيام الماضية على التدريبات اليومية الصباحية والمسائية لمنتخب الناشئين تحت اشراف كبير المدربين فارس العساف في مركز الاعداد الاولمبي المستمرة حتى الثالث من الشهر القادم قبل السفر للمشاركة في أولمبياد اللعبة بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وسيظهر في المنافسات الثلاثي نتالي الحميدي وزن تحت (63) كغم و راما ابو الرب تحت (55) كغم وزيد مصطفى تحت (55) بحثاً عن استمرارية حصد الميداليات في كبرى البطولات.

في ذات الاتجاه اختتم المعسكر التدريبي المشترك بين المنتخب الوطني للتايكواندو مع نظيره المغربي والذي أقيم في مركز الاعداد الأولمبي في اطار استعداد المنتخبين للاستحقاقات القادمة.

واشتمل المعسكر على تدريبات متنوعة في رفع الحمل التدريبي وزيادة منسوب اللياقة البدنية مع تركيز عالي على تنمية مهارات الرشاقة والمرونة وقد أقيمت عدد من النزالات المشتركة بين الجانبين

وامتدح الوفد المغربي المعسكر معتبراً اياه حقق الأهداف «سعداء بمشاركة لاعبين بمستوى لاعبي المنتخب الأردني والذين لهم إنجازات دولية واسعة ومركز الاعداد الأولمبي وفر كل متطلبات النجاح الرياضي للاعب والمدرب».

وأشار كبير المدربين فارس العساف الى ان التدريبات المشتركة دائما ما تعطي إضافة الى اللاعبين كونهم يؤدون التمارين وكأنها مبارة حقيقية «الجهاز الفني في الوقت الحالي ينصب تركيزه على لاعبين المنتخب الوطني للشباب والذي سيشارك في أولمبياد الارجنتين الشهر القادم وان هذه المرحلة من الاعداد تركز على منح هؤلاء النجوم الثقة بالنفس من خلال زجهم في نزالات مع لاعبي المنتخب الأول لاكتساب الخبرة والمهارة اللازمة لدخول أجواء الاولمبياد.

وتشهد التايكوندو الأردنية نقلة نوعية في النتائج والإنجازات لجميع المنتخبات الوطنية من خلال الاهتمام منقطع النظير لمواصلة تحقيق المطلوب.