السلط - اسلام النسور 

قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان استطاعت السلط اعادة كتابة التاريخ برجالاتها الذين يرفضون ان تطلق النار على الاردني بيد الاردني فالاردن ارض التسامح والاخاء والمحبة .

واضاف المهندس خشمان خلال

وقفة المحبة والسلام الوطنية التي نظمها ملتقى رؤى المستقبل " انهض" كرسالة محبة عن ارواح شهداء الواجب شهداء الوطن وذلك في جبل القلعة لا نقبل ابدا ان تطلق النار على الاردني بيد الاردني وان كان قد ضل بعضنا فالاردن ارض التسامح والاخاء والمحبة ولا يمكن ان تراق دماء الاردنيين على أرض اردنية .

وقال المهندس خشمان نحن لدينا عدو أكبر التطرف ولدينا عدو اكبر هي اسرائيل المحتلة الصهيونية العالمية متسائلا أليس اولى ان نقف صفا واحدا ضظ من احتل الاوطان ودنس المقدسات والسلط ذات مسؤولية عن فلسطين والقدس لانها تتنسم رائحة الاقصى.

والقى العميد المتقاعد عمر كريم ابورمان كلمة بأسم "انهض " ان السلط تسمو ولا تعلو ولسان حالها يردد ان اهل السلط كما الاردنيين جميعا دعاة محبة وسلام واخاء ووئام ينبذون التطرف ويحاربون الارهاب الاعمى الى جانب اخوانهم الاجهزة الأمنية .

وقال رجل الدين المسيحي نبيل حداد ان الام ذرية الرجال والاحرار في الاردن وان الاحداث الاخيرة التي وقعت في منطقة نقب الدبور وادت الى استشهاد مجموعة من افراد الاجهزة الامنية لم تكن احداثا بل كانت امتحانا من رب العالمين .

واضاف حداد نحن اول من تقشعر ابداننا من قتل كل بريء حتى صار رفض الارهاب ومقاومته تقليدا اردنيا وغريزة اردنية .

وألقى الدكتور سليمان البدور كلمة مندوبا عن الرئيس الفخري ل انهض المهندس سمير الحباشنة اكد فيها بان مدينة السلط اعطت لبلدنا هويتها الخاصة كونها مدينة واسعة العقد وساهمت في تمتين اواصر المحبة والوصل والتي تدعو الى نبذ التطرف والارهاب ومحاربته بكافة الوسائل المتاحة .

كما القى نائب رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور سليمان اللوزي كلمة ترحيبية اكد فيها غلى ان الجامعة على استعداد لمزيد من التعاون لتوعية المواطنين بمخاطر الارهاب والتطرف وكيفية محاربته بالوسائل المتاحة .

وبين مدير مستشفى السلط الحكومي الدكتور وائل العزب بأن ما حدث مؤخرا في منطقة نقب الدبور في السلط اظهر التلاحم الوطني الكبير بين ابناء المجتمع الاردني وتهافتهم على مساعدة الجرحى والتبرع بالدم وكان بمثابة دليل على معدن ابناء السلط وابناء الاردن الذين يضحون بالغالي والنفيس في سبيل المحافظة على ثرى الاردن وأمنه وامانه .

وكانت رئيسة ملتقى انهض رندة ابو حمور قد اكدت بأن هذه الوقفة التضامنية التي شهدت حضور كبير في جبل القلعة في السلط ما هي الا لتوجيه رسالة هادفة وواضحة للمجتمع الاردني والعالم بأن السلط هي مدينة المحبة والسلام .

واقامو الحضور صلاة الغائب على ارواح شهداء الواجب شهداء الوطن رحمهم الله .