عمان - غازي القصاص

تلقى اتحاد كرة الطاولة مؤخراً من نظيره التونسي دعوة المشاركة في منافسات البطولة العربية الثلاثين للأندية التي تُقام بإشراف الإتحاد العربي في قصر المنزه/ القبه خلال الفترة 2- 8 تشرين الثاني القادم.

وتُشارك كل دولة بالفريقين الحاصلين على المركزين الاول والثاني في كل من بطولتي الرجال والنساء، وفي حال اعتذار أحدهما يحق للفريق الثالث المشاركة بدلاً منه.

ووفقاً لذلك، يحق لاربعة أندية تمثيل الاردن في البطولة هي: اليرموك ومدينة الحسين للشباب في بطولة فرق الرجال، ومؤته والمدينة في بطولة فرق السيدات.

ووفق تعليمات البطولة المرفقة بالدعوة، تقام البطولة على اساس القوانين السارية وقوانين المنافسات الدولية وفق التعديلات المعتمدة من الاتحادين الدولي والعربي، وحسب ما ورد في اللوائح العامة لمسابقات البطولات العربية، واللوائح الخاصة لبطولة الاندية العربية.

وتُقام المباريات وفق نظام «سويثلنج كب» الجديد لمسابقات الفرق، كما يمكن الاستعانة بلاعب اجنبي واحد مع كل فريق حسب الشروط الملزمة من الاتحاد العربي.

وسيتم اجراء القرعة مطلع تشرين الثاني القادم، ويُشارك كل فريق من خلال اتحاده الوطني بخمسة لاعبين على الاكثر اضافة الى رئيس الوفد والاداري والمدرب ومساعده والحكم والطبيب والاعلامي.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة عشرين الف دولار، توزع مناصفة على مسابقتي الرجال والسيدات، بحيث يحصل الاول على خمسة الاف والثاني على ثلاثة الاف والثالث على الفي دولار.

وتم تعيين المصري عبدالله هشام مديراً لمنافسات البطولة، والجزائري عبدالله بوجهام حكماً عاماً، والتونسي بشير المطوي مساعداً للحكم العام.

وحدد الاتحاد التونسي الاول من الشهر القادم موعداً لاستلام استمارة المشاركة المبدئية، ويوم 16 تشرين الثاني القادم موعداً لاستلام استمارة الموافقة النهائية.

وبخصوص مشاركة اللاعب الاجنبي المحترف مع كل فريق وضعت ضوابط هي: الحصول على شهادة موثقة من الجهة المسؤولة في بلد اللاعب تسمح له باللعب في النادي، إحضار خطاب من اتحاد النادي المحلي يُفيد بتسجيله في النادي، ارسال اسم اللاعب وصورة عن جواز سفره والشهادات المطلوبة الى الامانة العامة للاتحاد العربي قبل يوم 26 الشهر القادم، وتُقبل شهادة الاستغناء الدولية المعتمدة للاعب على ان تكون صادرة من الايميل الرسمي لاخر اتحاد مركزي مسجل فيه، وعلى ان يحضر اللاعب شهادة الاستغناء الدولية قبل موعد القرعة للاعتماد النهائي.

ويُذكر ان اربعة اندية مثلت الاردن في بطولات الاندية العربية للرجال منذ إنطلاقها هي: الجزيرة والارثوذكسي واليرموك والمفرق، وثلاثة اندية مثلت الاردن في بطولة السيدات هي: عمان والارثوذكسي ومدينة الحسين للشباب.

وجاءت افضل نتيجة لمشاركة الاندية الاردنية في البطولة التي اقيمت عام 1993 في الجزائر، حيث جاء فيها فريق عمان بالمركز الثاني في بطولة السيدات ومثلته اللاعبتنان ناديه رشاد وامينه الكيلاني، وجاء فريق الجزيرة بالمركز الثالث في بطولة الرجال ومثله اللاعبون: مروان ضياء وم. فواز الشرابي ومصطفى رضا.