عمان - منير طلال

عاد في ساعة متأخرة من مساء أمس وفد المنتخب الوطني لكرة السلة الى عمان بعد ختام معسكره الذي اقامه في تركيا استعداداً لمباراتي النافذة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2019 (الدور الحاسم) أمام كوريا الجنوبية (13 الحالي) والصين (17 الحالي).

وكان المنتخب خاض 5 مباريات خلال المعسكر فاز في ثلاثة منها على حساب المغرب، الكويت وفريق الشباب لغلطة سراي وخسر لقائين امام المغرب والكاميرون.

ملامح القائمة الرسمية «قائمة الـ 12» المشاركة في المباراتين اتضحت حيث استبعد المدير الفني سام دغلس مالك كنعان من خياراته مع الابقاء على أمل تمكن موسى العوضي باللحاق باللقاء من خلال وصوله للجاهزية فان أحمد عبيد سيكون ورقة بديله له في حال عدم قدرته على المشاركة فيما بقية الاسماء هي: زيد عباس، أحمد الدويري، دار تكر، محمود عابدين، أحمد حمارشة، محمد شاهر، أمين أبو حواس، يوسف أبو وزنة، سنان عيد، جوردان الدسوقي، أشرف الهندي.

وفي سياق متصل يصل صباح اليوم المنتخب الكوري الجنوبي ويخوض عند الرابعة عصر اليوم تدريبه الأول في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب المكان الذي تقام عليه مباراة الفريقين الخميس عند السادسة والنصف مساءاً، وكان الكوري الجنوبي قد اقال مدربه هور جاي بعد احراز منتخب بلاده الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الاسيوية وعين مساعده السابق كيم سانج سيك مدرباً للقائي المنتخب الوطني والمنتخب السوري الذي يقام في كوريا الجنوبية 17 الحالي، ومن ثم سيعين مدرب دائم للفريق في التصفيات.

ووصل امس المراقب الدولي للقاء القطري سعدون الكواري والحكم الدولي الفلبيني ريكو بارون ويصل اليوم الحكم الدولي الهندي عمران علي بيك ويستكمل الطاقم غد الاربعاء بقدوم الحكم الدولي التايواني واي جانج.

يذكر ان «صقور الأردن» يتصدر حالياً فرق المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة بصحبة المنتخبين اللبناني والنيوزيلندي، فيما بحوزة المنتخب الكوري الجنوبي 10 نقاط، المنتخب الصيني 9 نقاط ويتذيل المجموعة المنتخب السوري برصيد 8 نقاط ويتأهل الى نهائيات كأس العالم 7 فرق من المجموعتين برفقة المنتخب الصيني مستضيف البطولة.

تعديل على انطلاق اياب الدوري

وبحسب مفوض الدوري الممتاز مضر المجذوب فان نادي الوحدات خاطب رسمياً الاتحاد برفضه اقامة مباريات «البلاي أوف» من المركز الثالث الى المركز السادس وعليه تقرر أن يتأهل مع ختام مرحلة الاياب من المرحلة الأولى أربعة فرق الى المربع الذهبي وخروج الفريقين في المركزين الخامس والسادس.

وتابع المجذوب لم نتسلم رسمياً رد النادي الأهلي لكن وبحسب اجتماع أمين سر الاتحاد م. نبيل أبو عطا مع الاندية الممتاز امس الأول فانه في حالة عدم موافقة الاندية الستة على مرحلة «البلاي أوف» فانها لن تطبق.

وتابع انه من المقرر أن يتم تأجيل مرحلة الاياب التي كان مقرر لها ان تقام في 21 الحالي بناءاً على توصية من النادي الأهلي لاعطاء فرصة للاعبي المنتخب الوطني العائدين من الصين في 19 الحالي فرصة الانضمام لصفوف فرقهم واخذ قسط من الراحة.

ويتصدر الدوري مع ختام مرحلة الذهاب الوحدات برصيد 9 نقاط، ويأتي في المركز الثاني الأرثوذكسي برصيد 8 نقاط فيما تتساوى اربعة فرق برصيد 7 نقاط هي الجزيرة، الرياضي، الأهلي وكفريوبا.

بيع 3 ألاف تذكرة

بحسب مدير العمليات اللوجستية والملاعب في الاتحاد محمد الدباس فانه تم بيع نحو 3 الاف تذكرة لمباراة الأردن وكوريا الجنوبية حتى اعداد التقرير، وبعد نفاذ جميع «التذاكر الخاصة» والذي حدد سعرها 7 دنانير وهي في منطقة خلف مقاعد اللاعبين والتي تقدر بنحو 700 تذكرة، فان التذاكر التي حددت قيمتها 5 دنانير على وشك النفاذ هي الاخرى، فيما تذاكر القسم العلوي من الملعب حددت قيمة تذكرته 3 دنانير.

وتابع الدباس ان عمليات البيع ستتواصل اليوم رغم العطلة الرسمية واضاف بان المنتخب الوطني سيتدرب في صالة الأمير حمزة عند السادسة مساء اليوم.