الزرقاء- ريم العفيف

اجتمعت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي برئاسة رئيسة اللجنة الفنانة عبير عيسى والمخرج خالد المسلماني والدكتور منصور الزيود ممثلاً عن وزارة الثقافة، ومهند الصفدي مدير الإذاعة الأردنية ممثلاً لنقابة الفنانين والفنان حابس حسين والمخرج نعيم حدادين والفنانة الأردنية مارغوأصلان.

واتفقت اللجنة على تحديد أعمال اللجان وتعيينها كلجنة التحكيم واللجنة الثقافية ولجنة العلاقات العامة وسيكون ضمن لجان التحكيم الكاتبة ليلى الأطرش والعازف نصر الزعبي، كما مثّلت اللجنة العنصر النسائي في لجان التحكيم واللجان الأخرى.

واتفقت اللجنة على أن يتم الاحتفال بمجموعة من الفنانين الراحلين أمثال ياسر المصري ومحمد الزواهرة وثائر أبو فرحة كما سيؤدي الموسيقي نصر الزعبي وصلة غنائية بحفل الافتتاح ومن المتوقع أن يكون عريف الحفل لبرنامج الافتتاح الفنانة علا الفارس.

وتحاول اللجنة أن تحضر عرضاً مسرحياً مثل «تايكي» من نصل الكاتب مفلح العدوان وإخراج فراس المصري، ويتحدث عن إرث وتاريخ عمان، ولكن الظروف المالية تضع عائقها بحسب اللجنة، التي حددت مجموعة من الفنانين الأردنيين يتم تكريمهم في المهرجان منهم الفنان مروان حمارنة والفنانة شفيق الطل والفنان سهيل الياس، في الحفل الذي ترعاه وزيرة الثقافة.