عمان - سرى الضمور

اكدت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة أهمية الأفكار التطويرية والعمل على مأسستها وتجذيرها في المؤسسات الحكومية والمتابعة على تنفيذها، مؤكدة على أهمية التفكير خارج الأطر التقليدية بما ينعكس على أداء القطاع العام.

جاء ذلك خلال تكريم أصحاب الأفكار التطويرية الفائزة بالدورة الثالثة من مشروع الحاضنة الإبداعية من القطاعين العام والخاص يوم امس.

ولفتت إلى أنّ الوزارة استقبلت (264) فكرة إبداعية خضعت جميعها لعمليات الفرز والتقييم وفق الشروط والمعايير المعدة لذلك ومن قبل لجان فنية شُكّلت لهذه الغاية، حيث أظهرت النتائج فوز تسعة منها.

وأشارت شويكة إلى أن الوزارة تعمل على متابعة تنفيذ هذه الأفكار والمبادرات بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتنفيذ.

وجرى خلال الحفل تكريم تسعة موظفين عن الأفكار والمبادرات التي قدموها والتي تمحورت حول المجالات التعليمية والاحتياجات التدريبية وتسخير التكنولوجيا في تقديم بعض الخدمات حيث تم تكريم كل من علاء الدين الخلايلة من القطاع الخاص، وهيفاء العواد ، وعصام العلوان من وزارة التربية والتعليم، وخلود عياش من وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وإبراهيم الصعايدة من دائرة الجمارك الأردنية، وروان الحياري من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وزيد عتوم من ديوان المحاسبة، وهبة الحراحشة من المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات، وصباح بشير من مؤسسة التدريب المهني.

وأطلقت وزارة تطوير القطاع العام الدورة الرابعة من مشروع الحاضنة الإبداعية في النصف الأول من العام الحالي، حيث تستقبل الأفكار الإبداعية والتطويرية عبر الرابط الإلكتروني للوزارة www.mopsd.gov.jo ليتم فرزها وتقييمها وفق المعايير