المفرق - توفيق أبوسماقة

تسبب عطل فني لحق بإحدى مضخات المياه في منطقة مثلث الزعتري بالبادية الشمالية بمحافظة المفرق التابعة لشركة مياه اليرموك بمحافظة اربد، بفيضان للمياه أدى الى غرق الطريق.

و أكد مواطنون في البادية الشمالية ضمن منطقة الزعتري وما حولها التابعة لشركة مياه اليرموك،أن شوارع المنطقة اغرقت بالمياه بسبب تدفقها بشكل كبير أدى الى تعطل حركة السير لفترة من الوقت فضلا عن هدر المياه بكميات مرتفعة.

من جانبه أكد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة، انه بالفعل تعرضت احدى المضخات المائية المشغلة في منطقة الزعتري الى التعطل بسبب خلل فني بها جراء الضغط الكبير الواقع عليها ما أدى الى تدفق المياه الى الخارج.

و أوضح أن انخفاض الفولتية عن المضخة من شركة الكهرباء ما أدى الى عدم تشغيلها كما هو معتاد ما أدى الى فيضان المياه من الخط العلوي و على إثر ذلك تم ابلاغ الشركة المسؤولة عن صيانة المضخة لإجراء اللازم حال ورود خبر تعطلها و بالفعل تم اصلاحها.

و أكد ان الشركة بعد تفحصها للمضخة لمعرفة سبب عطلها و بالتالي توقفها عن التشغيل تبين و من خلال الفحص الكمبيوتري تبين أن سبب العطل هو انخفاض فولتية الكهرباء،لافتا الى أن هذا العطل مفاجئ.

و أشار الى سعة الخط (24 - 30) انش و تم اصلاح المضخة العاملة عليه بوقت متأخر من مساء أمس تلافيا لفقدان مزيد من كميات المياه المهدورة و للحفاظ على مستوى التزويد المائي لأهالي التجمعات السكانية التي يخدمها الخط المائي.

و أبدى الهزايمة استعداده للتعامل مع أيّ طارئ على قطاع المياه في المفرق من خلال كوادر الشركة العاملين على مدار الساعة لخدمة المشتركين كافة أينما وجدوا،لافتا الى أهمية التعاون فيما بين الشركة و المواطنين لحل جميع قضاياهم أولا بأول.