سأكتب عكس التيار فيما يتعلق بصفقة القرن معتمداً على ان المجتهد اذا اصاب له اجران واذا اخطأ له أجر واحد وبالتالي حتى لو كنت مخطئاً فلي اجر واحد.

ملأنا الدنيا بالحديث عن صفقة القرن وقمنا بكتابة التحليلات وسمعنا مئات المقابلات على المحطات الفضائية وتصريحات الزعماء العرب والمسلمين والمؤتمرات والشجب وغيرها.

والسؤال الذي يأتي عكس التيار هو هل اسرائيل بحاجة ان يقبل العرب صفقة القرن وهل هي معنية بقبولهم أنا ارى الجواب كما يلي ليست اسرائيل بحاجة الى ذلك بل سأذهب أبعد من ذلك واقول انها لا تريد ان يقبل العرب صفقة القرن لاسباب بسيطة أولها أنها قامت وتقوم بتطبيق مضامين صفقة القرن على ارض الواقع غير مكترثة لا بالعرب والمسلمين ولا بقرارات الامم المتحدة وغيرها الاستيطان مستمر ولا عودة للاجئين والقدس عاصمة ابدية لاسرائيل ويهودية الدولة وقانون القومية الاخير ماذا عمل العرب والمسلمون ضد هذه الامور لا شيء سوى التنديد والنثر والشعر.

بعدما انتهى العمل العربي المشترك وبعد ان حيدت مصر من الصراع العربي الاسرائيلي والذي تحول الى الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وبعد ان تم تدمير العراق وسوريا واليمن وليبيا وبعد استمرار الانقسام الفلسطيني وانشغال الخليج واستنزاف أمواله في الحروب العربية العربية بالله عليكم لماذا تطلب اسرائيل موافقة العرب على صفقة القرن هل هي خائفة من الجيوش العربية الجرارة التي ستزحف عليها.

ثانياً اسرائيل لا تريد السلام لأنه اي السلام ضد استراتيجيتها الحاضرة والمستقبلية لأن السلام الحقيقي مقتل لها، عندها برامجها لن تكتمل، فيجب ان يبقى العدو الوهمي موجودا ويجب ان تقول دائماً للعالم ان العرب يرفضون السلام.

قتل رابين من قبل الدولة العميقة في اسرائيل لأنه اراد ان يصنع السلام والسادات ايضاً قتل حتى ابو عمار قتل بعد أن وقع أوسلو أليست هذه أدلة على ما نقول.

وهنا لا بدّ من ذكر دور الاردن السياسي والتاريخي والجغرافي والانساني من القضية الفلسطينية والتي يعتبرها قضيته الاولى ومن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية ورعايتها والمحافظة عليها فالرعاية الهاشمية لها هي المظلة لحمايتها من ازالتها من التاريخ والهاشميون قبل الاسلام هم أهل السقاية والرفادة منذ عبدالمطلب جد الرسول فالرعاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية مطلب كل عربي مسلم ومسيحي. أيها السادة اسرائيل ماضية في تطبيق مضامين صفقة القرن على ارض الواقع قبل العرب ام رفضوا وأوكد انها تريد ان يرفضوا لا استغراب اذا تأجلت صفقة القرن فهو مطلوب اسرائيلي اولاً.

والله من وراء القصد.