اربد – محمد قديسات

أطلقت في إربد أمس الاحد جمعية النشامى لاصدقاء الامن العام بحضور مندوب مدير الامن العام قائد امن اقليم الشمال العميد وائل الشقيرات..

وقال العميد شقيرات في حفل الاشهار الذي حضره مدير شرطة اربد العميد امجد خريسات وفعاليات شعبية ان سجل الانجازات المتجددة التي يضيفها جهاز الامن العام لرصيده كفاءة وانسانية وتضحية هي التي وضعت الاردن في مصاف الدول المتقدمة على صعيدي تحقيق الامن والامان واحترام حقوق الانسان والحريات العامة بحسب استطلاعات محايدة.

واكد ان هذه السمعة والانجازات يشكل المواطن رافعتها وركيزتها الاساسية بما يمثله من حس وطني وامني وتعاون فعال مع الاجهزة الامنية تعزيزا لدورالشرطة المجتمعية في انجاز الواجبات المطلوبة والموكولة للاجهزة الامنية على الصعد كافة لان الجميع يقف في خندق الوطن الواحد وخلف رؤى قيادته الهاشمية الحكيمة الحريصة على كرامة المواطن وتوفير الامن والامان له.

وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري ان انشاء هذه الجمعية جاء تقديرا لدور جهاز الامن العام وتضحيات منتسيبه في سبيل امن الوطن والمواطن وتوفير البيئة الامنة والمستقرة للعمل والانتاج والانجاز والتنمية لان اي عمل مهما اختلفت ادواته يبقى بحاجة الى المناخ الامن ليحقق النجاح مشيدا بتضحيات شهداء الامن العام منذ تاسيس الجهاز.

وقال العميد المتقاعد النائب الاسبق عبدالله الغرايبة ان احترام القانون من قبل الجميع هو صمام الامان لجهود جهاز الامن العام لجهة انفاذ القانون مؤكدا اهمية تفعيل وتطويرادوات التعاون بين المواطن ورجل الامن العام تعميقا لمفهوم الامن الشامل الذي يعكس الصورة الحقيقية للامن الاقتصادي والاجتماعي.

واشتمل حفل الاشهار على تكريم عدد من متقاعدي الامن العام من ابناء محافظة اربد وفقرة شعرية للشاعر الدكتور حربي المصري تغنت بفرسان الامن العام واقدامهم وشجاعتهم وتضحياتهم بما يجسد عزيمة وروح الجندية والاصرار على تجاوز التحديات اضافة الى فقرات فنية ومسرحية لفرقة الابداع الشبابي في جمعية حماية الاسرة والطفولة تناولت قصص الشهادة التي روى بها شهداء الامن العام تراب الوطن.

كما اشتمل حفل الاشهار على عرض مصور لجهاز الامن العام منذ تاسيس نواته مع نشوء الدولة الاردنية والمراحل التي مر بها والتطور الذي شهده حتى يومنا الحاضر ودوره في مكافحة الجريمة وحفظ الامن والنظام وانفاذ القانون الى جانب واجباته ومهامه الانسانية داخليا وخارجيا وعرض اخر لقصص شهادة شهداء الواجب من منتسبي الجهاز.