عمان - رويدا السعايدة

حصدت الأردنية هيلين العزيزي أخيرا جائزة مجلة «أم إي إيه» البريطانية، التي تُعنى بالأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لأفضل برنامج ريادة الأعمال للأطفال في الإمارات العربية المتحدة لعام 2018.

والعزيزي هي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة «بيزوورلد» في الإمارات والأردن ومصر؛ التي تُعنى بتعليم الأطفال ريادة الأعمال والمهارات المالية، وحصلت على هذا اللقب على نهجها المبتكر الذي يعتمد على التأثير في التعليم في دولة الإمارات.

وبينت العزيزي أن برامج المنظمة مصممة لتعليم الأطفال مهارات الريادة و تزويدهم بما يلزم للتعامل مع التحديات والعمل مع الآخرين من حولهم، وتطوير الإحساس بالإستقلالية.

ولفتت إلى أن المنظمة جاءت لمساعدة الاطفال الذين قد لا يكون بإمكانهم تطوير مهاراتهم الريادية في المدارس التقليدية،والسعي لنشر ثقافة ريادة الاعمال و برامج تعليمية على ريادة الأعمال لطلاب المرحلة الابتدائية والاعداديّة من أجل إلهامهم بروح المبادرة وتزويدهم بالتفكير الإيجابي للمستقبل”.

وأشارت العزيزي إلى أن المدرسة بمراحلها المختلفة تُمثل أهم محطة تعليمية في حياة الطفل، هذا يتطلب من منها ان تواكب النُظم التعليمية للمتطلبات المتسارعة التي يفرضها التقدم والتغيير.

ودعت المدارس الى دمج مناهجها بوسائل تطلق إبداعات الطفل وقدراته على الإبتكار في المراحل العمرية المبكرة دون انتظار التعليم الريادي الذي يُمنح من قبل بعض البرامج في مراحل متأخرة كالثانوية أو الجامعية.

وقالت أن برامج المؤسسة تتماشى مع الجهود المبذولة في المنطقة لتطوير نظام التعليم وتشجيع ريادة الأعمال لدى الشباب الصغار الطموحين لتحسين البنية التحتية للتعليم في التركيز على إعداد الطلاب للإقتصاد المستقبلي والتمتع بالمهارات المالية ليتمكنوا من الازدهار في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

العزيزي سيدة أعمال أردنية تحمل شهادة التسويق التنفيذي، ودرست السياسة والقانون في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة.

ووجدت شغفها في ريادة الأعمال للشباب، وعينت رئيسة تنفيذية لمؤسسة «ماوكلي» ومقرها المملكة المتحدة في دبي التي توجه قادة الاعمال الطموحين.

وأكملت العزيزي تعلم القيادة التنفيذية في كلية إدارة الأعمال بجامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، ولديها اكثر من 15 عاما من الخبرة التي تمتد من التسويق الى الادارة غير الربحية وريادة الاعمال وقد دعمت العلامات التجارية الكبرى والمنظمات غير الربحية والشركات الناشئة في جميع أنحاء المنطقة.

وكانت العزيزي ضمن قائمة موقع «العربية للأعمال» المعني بالريادة ضمن اكثر 50 امراة تأثيرا في العالم العربي في اوسع استقصاء للعام 2018