اربد – محمد قديسات

باشرت مديرية التربية والتعليم لقصبة اربد اجراءات نقل طلبة مدرسة الوصفية الاساسية المختلطة في بلدة سوم الى مدرسة سوم الثانوية الشاملة للبنات التي تعمل على نظام الفترتين بحسب مدير المديرية الدكتور محمد هيلات.

واوضح الهيلات عقب جولة تفقدية للمدرسة وعدد من مدارس غرب اربد اليوم السبت ان هذا القرار اتخذ خفاظا على سلامة الطلبة وكوادر المدرسة التعدريسية والادارية نتيجة وجود تصدعات وتشققات في مبنى المدرسة الحالي والمستاجر.

عددا من المدارس في منطقة غرب اربد و وقف على جهوزيتها من حيث البنية التحتية لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد .

وبين الهيلات ان مبنى المدرسة بحسب التقارير الرسمية الصادرة عن القسم الهندسي لا يحقق شروط السلامة العامة الامر الذي استدعى وقف التدريس بها ونقل الطلبة الى المدرسة الشاملة بحيث يكون دوامهم بها اعتبارا من صباح يوم الاثنين القادم .

واشار الى ان عدد الطلبة بمدرسة الوصفية يبلغ 138 طالبا وطالبة موزعين على الصفوف من الاول وحتى الرابع مؤكدا ان المديرية ستتخذ كافة الإجراءات لتوفير البيئة المدرسية والتعليمية المناسبة لهم .

ولفت الهيلات الى انه ابلغ امين عام الوزارة بصورة وحيثيات القضية وما اتخذته المديرية من إجراءات بهذا الخصوص لافتا الى ان نقل طلبة مدرسةالوصفية الى المدرسة الشاملة في سوم سيكون مؤقتا لحين ايجاد مبنى ملائم يتم استئجاره لتعذر امكانية بناء مدرسي جديد في الوصفية على موازنة 2019.

وثمن اولياء امورالطلبة هذا الاهتمام والاستجابة السريعة من قبل مدير التربية ووقوفه على واقع حال المدرسة واتخاذ قرار ميداني حفاظا على سلامة الطلبة وراحة لشعور من القلق يواكب اولياء الامور حيال سؤ حال المبنى.

وتفقد الهيلات اعمال الصيانه التي تجريها المديرية لعدد من المدارس في منطقة كفريوبا حيث وقف على مراحل إنجار تلك الاعمال ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلبة .

واكد ان مدرسة شرحبيل بن حسنة الاساسية الجديدة في كفريوبا التي انششئت بكلفة بلغت مليون و100 الف دينار ستتقبل الطلبة يوم غد مع بدء العام الدراسي الجديد مشيرا الى ان عملية تحديث اثاث المدرسة سيكون بشكل مستمر كلما توفر ذلك معربا عن امله ان يصار لاحقا الى تجهيز المدرسة باثاث جديد.

وشدد على ان الاهم هو نقل الطلبة من المردسة القديمة المتهالكة والمستاجرة ضمانا لسلامتهم.