الزرقاء - نبيل محادين

أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء، وخلال جولاتها الرقابية المستمرة أربع محطات تحلية ومصانع مياه وأنذرت 15 منها وخالفت 7 أخرى ، وأغلقت مسبحين وأنذرت 9 مسابح وخالفت اثنين، في حين أغلقت خمسة مقاه وأنذرت 16 أخرى منها وخالفت خمسة أخرى .

وقال مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان أن الكوادر الصحية قامت بإنذار سبعة صالونات حلاقة رجالي وللسيدات لعدم تقيدها بمعايير السلامة العامة، فيما أنذر 12 بئرا من الآبار الخاصة ومتابعة الآبار الممنوعة من العمل وعددها ثلاثة آبار، لافتا إلى إنذار 12 مصنعا مهنيا لعد التقيد بمعايير السلامة العامة وترخيص ثلاث مؤسسات مهنية أخرى.

وأنذرت على مدار 24 ساعة إحدى عشرة مزرعة أبقاء لمخالفتها الاشتراطات والمعايير الصحية وفق قانون الصحة العامة.

وبين أن الكوادر الصحية وأثناء جولاتها التفتيشية اليومية ضبطت مخالفات في غرف محالب الابقار في 11 مزرعة أبقار، الأمر الذي استدعى اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة وتوجيه إنذارات للمزارع من أجل تصويب أوضاعها حفظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأردف أن الكوادر الصحية قامت، خلال الأسبوع الماضي بالكشف، على 23 عيادة طبية، حيث تم توجيه إنذارات لها بسبب عدم تقيدها باشتراطات إدارة وفرز النفايات الطبية، فيما تم إنذار ثلاثة محال بصريات وأغلقت صالتين للأفراح وخالفت اثنتين أخريين.

ودعا الحسبان المواطنين إلى تبليغ مديرية الصحة عن أية ملاحظات يلاحظونها أثناء تسوقهم أو شرائهم للمياه أو ذهابهم للمسابح، وأكد أن المديرية على استعداد لتلقي الشكاوى والملاحظات ومتابعتها بشكل حثيث للتأكد من فحواها ومحاسبة مرتكبي المخالفات الصحية.