جرش - فايز عضيبات

أقرَّ مجلس محافظة جرش في جلسة طارئة التي عقدها اليوم الثلاثاء مشروع موازنة المحافظة ضمن السقوف المحددة في وزارة المالية الموازنة العامة والبالغ 20 مليون دينار المحال اليه من المجلس التنفيذي لادراجه في الموازنة العامة وفق اجراءات الموازنة العامة للدولة .

واكد رئيس مجلس محافظة جرش المحامي محمود العفيف انه خلال الايام الماضية قد بذلت اللجان المالية والاقتصادية والسياحية والتنموية والشبابية والزراعية والتربوية عملا وجهدا كبيرين قام بهما اعضاء المجلس ورؤساء اللجان بعد مناقشه شاملة لجميع بنود مشروع الموازنة بالاضافة الى اقرار دليل الاحتياجات والخطة الاستراتيجية للمحافظة المحال من المجلس التنفيذي .

واضاف رئيس المجلس ان مشروع الموازنة لعام 2019 جاء منسجما مع الاولويات والاحتياجات والمشاريع التنموية وتطبيق نهج اللامركزيه بعد اجراء التعديلات والمناقلات في بنود الموازنة من حيث الاولوية واهمية المشاريع المقدمة حسب دليل الاحتياجات .

واشار الى ان الموازنة تميزت بالعديد من الاجراءات الاصلاحية التي يلمسها المواطن خلال عام 2019 من خلال وجود بعض المشاريع التنموية والخدماتية التي تعود بالفائدة على المواطن .

واستحوذ قطاعا الاشغال العامة والمياه على نصيب الاسد من الموازنة حيث رصد نحو ستة ملايين دينار لكل منها لغايات تحسين واقع الطرق وتبديل شبكات المياه والخطوط الناقلة وايجاد مصادر مائية جديدة وانشاء مواقع لتجميع المياه فيها بشكل جذري في كافة مناطق المحافظة كحل للحد من نسبة الفاقد من المياه .

وقال بانه تم رصد مبلغ 185 الف دينار لغايات ادامة عمل المجلس للعام القادم، واستدرك الرئيس العفيف ان المجلس يتابع تنفيذ المشاريع بالتعاون مع مديري الدوائر ذات العلاقة واعضاء المجلس لانجاز اكبر نسبة على ارض الواقع حيث شهدت موازنة عام 2018 بطئا وتعثرا في المشاريع من قبل الوزارات.