عمان - الرأي

نجح أبطال وبطلات منتخباتنا الوطنية في الحصول على ١٠ ميداليات ملونة (ذهبيتان وفضية وسبع برونزيات) بعد مرور ثماني أيام من عمر النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها إندونيسيا وتستمر حتى الثاني من أيلول / سبتمبر المقبل.

وحقق كل من اللاعبين ، جوليانا الصادق (التايكواندو) وحيدر الرشيد (الجوجيتسو) ميداليتين ذهبيتين ، فيما نال اللاعب زيد جرندوقة (الجوجيتسو) الميدالية الفضية وسبع ميداليات برونزية تحققت من خلال ، أحمد أبو غوش ، حمزة قطان ، صالح الشرباتي (التايكواندو) ، وفريح الحراحشة ، يارا قاقيش ، عبدالكريم الرشيد (الجوجيتسو) وعبدالرحمن المصاطفة (الكراتيه).

ويعتبر هذا العدد من الميداليات هو الأكبر في تاريخ مشاركة الأردن بدورات الألعاب الآسيوية والتي بدأت في النسخة العاشرة عام ١٩٨٦ والتي أقيمت في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

ومن خلال هذه الميداليات العشر تم كسر الرقم القياسي السابق والذي كان الأعلى من حيث عدد الميداليات في تاريخ مشاركات الأردن بالآسياد والذي سجل في آسياد الدوحة عام ٢٠٠٦ برصيد ٨ ميداليات (ذهبية و٣ فضيات و٤ برونزيات) تحققت من خلال ٩٨ لاعباً ولاعبة.

ويمثل الأردن في النسخة الحالية من الألعاب الآسيوية ، ٣٥ لاعباً ولاعبة يمثلون ٨ رياضات هي ، التايكواندو ، الجوجيتسو ، الكراتيه ، الملاكمة ، الجودو ، ألعاب القوى ، كرة السلة 3x3 والسباحة إلى جانب مشاركة منتخب البريدج.