عمان - الراي

يرعى وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي كرنفال "تخصصي مستقبلي2" التي تطلقها أكاديمية نهر إلاردن بقاعة عمان الكبرى في مدينة الحسين الرياضية.

وتأتي المبادرة تقديراً لجهود الناجحين في الثانوية العامة ودعماً لهم في كيفية اختيار تخصصاتهم وارشادهم للعملية التربوية تفادياً لحدوث اية أخطاء تذكر في اختيار تخصصاتهم المستقبلية. ويهدف الكرنفال الى استقطاب اكبر عدد ممكن من طلبة الثانوية العامة لهذا العام على المستويين "الناجح والذي لم يحالفة الحظ" ليتسنى لهم ان يجتمعوا هم وسفراء التخصصات المختلفة من الجامعات الحكومية والخاصة ويناقشون فحوى تخصصاتهم لتفادي عملية سوء الاختيار وتجنب كساد التخصصات في المستقبل. ويشمل الكرنفال تكريم العشرة الأوائل على مستوى المملكه وأي طالب ثانوية عامه يتواجد داخل اروقة الكرنفال وتحصيله اعلى من ٩٠٪؜. ويتخلل الكرنفال مساعدة مكتب ديوان الخدمه المدنية المتواجد داخل الكرنفال بارشاد الطلبه من خلال تعريفهم على التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبه في سوق العمل الاردني، وبحضور موقع جو اكدمي التعليمي.

وحرص كرنفال “تخصصي مستقبلي 2” على وجود مرشدين من هيئة شباب كلنا الاردن مختصين بتوجية طلبة الثانوية العامه للسنة المقبلة بكيفية تنظيم وقتهم والعمل على انشاء برامج دارسية تهدف الى استغلال الوقت الامثل لهم والتقليل من التوتر الذي يعيشة الطالب في كل عام. يذكر ان العام الماضي زار الكرنفال اكثر من ثمانية الاف طالب وطالبه من مختلف التخصصات ومن جميع محافظات المملكه، وساعدهم في اختيار تخصصاتهم وتفادي الوقوع في عملية سوء الاختيار.