عمان - احمد النسور

أوضح الناطق الاعلامي بأسم وزارة الصحة حاتم الازرعي ازدياد اعداد المرضى القادمين للمملكة للعلاج بنسبة 20 بالمئة خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي .

وعزا الازرعي في تصريحات صحفية ان هذه الزيادة جاءت بسبب الاجراءات الحكومية الاخيرة التي سهلت دخول المرضى للمملكة للعلاج وبسطت الاجراءات وسرعتها ولا سيما للجنسيات المقيدة فضلا عن السمعة الطيبة التي يحظى بها القطاع الصحي الاردني بجميع مكوناته والقوانين الصحية واقرار قانون المسؤولية الطبية الذي عزز الثقة بالقطاع الصحي.

واشار الازرعي الى ان عدد المرضى العرب الذين ادخلوا الى المستشفيات الخاصة خلال شهر تموز الماضي بلغ اكثر من سبعة الاف .

من جانبة اطمأن مدير السياحة العلاجية في وزارة الصحة الدكتور سليمان عمارين على المرضى العرب الراقدين على اسرة الشفاء في عدد من المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان.

ونقل الدكتور عمارين للمرضى تهنئة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الذي اوعز بزيارة المرضى والاطمئنان على اوضاعهم الصحية واحتياجاتهم والعمل على تلبيتها والتمنيات لهم بالشفاء العاجل والعودة الى ديارهم واهلهم وذويهم مصحوبين بالصحة والسلامة.

وعبر المرضى عن بالغ التقدير للاردن على استضافتهم بحفاوة وتقديم رعاية طبية فائقة لهم في اجواء اخوية بعثت الاطمئنان في نفوسم مثلما اشادوا بالقطاع الطبي وتقدمه.