عجلون – علي فريحات 

اطلقت لجنة زكاة وصدقات راجب بمحافظة عجلون اليوم في متنزه راجب السياحي فعاليات مهرجان اليتيم الاول بالتعاون مع حملة الله معنا .

وثمن السفير الكويتي السابق لدى المملكة حمد الدعيج المبادرات الانسانية التي تسهم في مساعدة الفقراء والمحتاجين والايتام ودور حملة " الله معنا " في تقديم المساعدات للايتام الذين يحتاجون الى تكاتف الجميع لتقديم كافة اشكال العون والمساعدة لهم .

واكد مدير ادارة حملة " الله معنا " عماد المعلواني اهمية رعاية اليتيم وتقديم العون والمساعدة لمثل هذه الشريحة التي حتاج منا دعمها معنويا وماديا معربا عن امله بتضافر جميع الجهود الخيرية لتقديم مثل هذه الخدمات الانسانية.

واشار المعلواني الى ان الحملة ستستمر باقامة المهرجان كل ثلاثة اشهر مبينا الدلالات والايات الكريمة والاحاديث النبوية الشريفة التي توصي بكفالة اليتيم وتقديم الرعاية له ومكانة من يكفل اليتيم عند الله، وقربه من الرسول صلى الله عليه وسلـم .

واعرب نائب رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون المحامي مصطفى فريحات عن فخره واعتزازه باقامة هذا المهرجان من خلال لجنة زكاة وصدقات وراجب وجمع الزكاة وتوزيعها على الايتام وجهودهم التي بذلت لتسطير قصة نجاح تعتبر مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا وما رسمته من امل وزرع البسمة على وجوه على الاطفال الايتام .

وبين ان مثل هذه المبادرات تساهم في تعزيز التشاركية والعمل الجماعي المنظم ما بين كافة الجهات من باب مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الفئات الفقيرة والمحتاجة التي تحتاج الدعم والمساندة .

وقال مدير اوقاف عجلون الدكتور احمد الصمادي ان المديرية تنفذ العديد من البرامج والانشطة التي تعنى بالايتام من خلال لجان الزكاة المنتشرة في مناطق المحفظة مثمنا جهود القائمين والمنظمين للمهرجان الذي يعبر عن مدى تحقيق التكافل والعدالة الاجتماعية.

وقال رئيس لجنة زكاة وصدقات راجب انويران فريحات ان اللجنة استطاعت من خلال برامجها وانشطتها لتقديم الخدمات الخيرية والتطوعية للاسر العفيفة والايتام للمساهمة في عون ومساندة هذه الشرائح للحد من الفقر والبطالة مبينا ان المهرجان اشتمل على توزيع كسة عيد الاضحى على مائة يتيم من مختلف مناطق محافظة عجلون .

وثمن دور جميع الجهات الداعمة والمساندة والمحسن عماد المعلواني على دعمه ومساندته للانشطة والبرامج التي تنفذها لجان الزكاة .

واشتمل الحفل الذي حضره مساعد محافظ عجلون ابراهيم الرواحنة مندوبا عن محافظ عجلون وعدد من رؤساء لجان الزكاة والجمعيات الخيرية ومدراء الدوائر ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في عجلون منى بني نصر والاعلاميين والمجتمع المحلي وادار فعالياته احمد عبد الغني على فقرات فنية لفرقة كفرنجة الفنية ومسرحية عن الامانة قدمتها فرقة القناطر ورسم على وجوه الاطفال .

وفي نهاية الحفل تم توزيع طرود المساعدات من الملابس والحقائب المدرسية على اكثر من 100 يتيم.