مكة المكرمة - البعثة الاعلامية - ناصر الشريدة وعطالله الحجايا

اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية للديار المقدسة الدكتور عبدالناصر ابو البصل جدية الوزارة بالتعاطي مع ملاحظات الحجاج بمسؤولية والعمل على معالجة الممكن منها فورا .

وقال خلال تفقده اليوم الخميس في مكة مساكن الحجاج الاردنيين وعرب ٤٨ وبعثة الديوان الملكي الهاشمي وذوي الشهداء والتي تحرص القيادة الهاشمية على تسيير رحلة حج سنوية لهم تقديرا لشهداء الوطن وما قدموه من تضحيات ، ان الوزارة سوف تدرس استخدام وسائط النقل vip في الاعوام المقبلة ، اذا اثبتت الدراسة جدوى ذلك ، وان الحافلات الحالية حديثة وذات مواصفات عاليه .

واستمع الوزير ابو البصل الى ملاحظات الحجاج حول مستوى الخدمات التي يتلقاها وذلك خلال الجولة التي رافقه فيها مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش ورئيس بعثة الحج لدى مكة المكرمة لؤي العرضان وأعضاء البعثة الاعلامية والصحفية.

واكد الدكتور ابو البصل استعداد الوزارة لحل اي معيقات تواجه حجاج المملكة الأردنية الهاشمية وحجاج ال 48 .

وأشاد الحجاج بمستوى الخدمات التي يحصلون عليها من حيث مستوى الفنادق وخدمة الاعاشة اضافة الى قرب مساكنهم من الحرم المكي وعدم حاجة غالبيتهم لاستخدام وسائط نقل.

واشار الحجاج الى ان قرب مساكنهم من الحرم المكي وتوفير خدمة الاعاشة المكونة من وجبتي طعام يوميا، ساهم في التخفيف عليهم من الناحية المالية والجهد والوقت، وحفظ الارواح.

وأشاد الحجاج بالخدمة الطبية التي تقدمها لهم البعثة الطبية الاردنية ومستوى الخدمات الصحية، مؤكدين على انهم لا يجدون أي مشاكل متعلقة بتقديم خدمة العلاج والدواء لهم.

وثمن الحجاج تجاوب وتعاون البعثات الادارية والارشادية الاردنية معهم عند طلب المساعدة والارشاد الديني.

واطلع الحجاج وزير الاوقاف على بعض الملاحظات المتعلقة بالازدحامات عند استخدام المصاعد في أوقات محددة كفترة تناول وجبة العشاء، حيث أوعز الوزير للبعثة الاردنية بالعمل على متابعة الملاحظات الواردة وحلها بشكل فوري.