عمّان – الرأي

تحدث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الاردنية "الرأي" أيمن المجالي، لوفد مركز البحر الأسود للتحليل المعلوماتي عن أهمية الدور الروسي في المنطقة، مشيداً بمواقف روسيا في ما يتعلق بالقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومؤكداً على ضرورة العمل المشترك لتطوير العلاقات ما بين الأردن وروسيا، وخصوصاً في المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية

وعرض المجالي للوفد المكون من مدير مركز البحر الاسود الدكتور أندريه موخوف، وأستاذة العلوم السياسية في جامعة القرم الفيدرالية د.تتيانا سينوشكينا، وأستاذ العلوم السياسية في جامعة سيفاستوبل الحكومية الروسية د.عمّار قناة.

لمسيرة "الرأي"، ورسالتها الإعلامية الوطنية، ودور مركز "الرأي" للدراسات في زيادة وتعميق المعرفة والوعي والدفع باتجاه معالجة التحديات المتعلقة بالمجتمع والدولة وتفعيل حركة التنمية الشاملة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومتابعة التفاعلات والتطورات والتغيرات العالمية في مجالات الفكر الحضاري الإنساني، وتقديم الدعم لدوائر صنع القرار على المستويات كافة من خلال توفير الدراسات والمعلومات والبدائل والخيارات والتصورات والسيناريوهات المتعلقة بالقضايا والأحداث في المجالات المختلفة.

الى ذلك وقّعت المؤسسة الصحفية الأردنية اتفاقية تعاون مع مركز البحر الأسود للتحليل المعلوماتي، تنص على طرح برامج تدريبية وإقامة ندوات وبرامج بحثية وإعلامية مشتركة.

ووقّع الاتفاقيةَ المديرُ العام للمؤسسة فريد السلواني، ومدير مركز البحر الأسود للتحليل المعلوماتي د.أندريه موخوف، وذلك على هامش الندوة التي نظمها مركز "الرأي" للدراسات بعنوان "روسيا وقضايا المنطقة".

وقال موخوف في تصريح إلى"الرأي"، إن هذه الاتفاقية تكرّس نهج التعاون بين "الرأي" ومركز البحر الأسود، وتتيح الإمكانية لتبادل الخبرات وإقامة أنشطة نوعية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتنص الاتفاقية على وضع خطة عمل مشتركة حول قضايا بحثية ودراسات ومسوحات للرأي، وإجراء حلقات بحثية وتدريب عملي للصحفيين في "الرأي" و"الجوردان تايمز"، وتنفيذ زيارات متبادلة لأكاديميي الجامعة وصحفيين من "الرأي " لتبادل الخبرات.