العقبة - رياض القطامين

أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، عن بدء شركة أيزي جت البريطانية اعمالها اعتبارا من تشرين اول ٢٠١٨ بتشغيل عددا من الخطوط الجوية المباشرة الى مدينة العقبة اولها برلين/ العقبة مباشرة بالاضافة الى تشغيل خط لندن/ العقبة خلال شهر تشرين ثاني ٢٠١٨، متوقعا اَن تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الي العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة .

واكد الشريدة ان تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة ما بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة الاردنية مع شركة ايزي جت ،علما بان شركة ايزي جت تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب .

وبين الشريدة بان هذه الخطوط ستسهم في زيادة إعداد السياح الى العقبة مما سيسهم في تنشيط الحركة التجارية وينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة . ووجه الشريدة شكره الى مجلس الوزراء على دعمة المستمر لمنظومة المنطقة الخاصة من خلال القرارات الداعمة لجذب الطيران المنتظم والعارض .

.وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أعربت عن أهمية البدء بتشغيل هذة الخطوط الى العقبة لما ستساهم به في نمو قطاع السياحة في المملكة وفي المثلث الذهبي بشكل خاص المكون من العقبة والبترا ووادي رم بالاضافة للمناطق المجاورة. كما ودعت كافة المشغلين الى التفكير جديا في التشغيل الى مطار الملك الحسين الدولي مؤكده دعم الوزارة والحكومة في تعزيز دور مطارات المملكة في زيادة واستقطاب زيادة في عددالزوار القادمين للملكة.

ويشار الى ان سلطة المنطقة الخاصة ستعلن قريبا عن انشاء شركة طيران العقبة والتي تمتلكها السلطة وتسير عددا من الرحلات المنتظمة الى عدد من الوجهات العربية والاجنبية والتي من شانها تعزيز الحركة السياحية وحركة تدفق المسافرين من والى العقبة .