الرمثا - ايهاب الشقران

يرتدي فريق الرمثا لكرة القدم عند العاشرة مساء اليوم (بتوقيت الاردن) الثوب الخارجي وهو يلتقي نظيره النجم الساحلي التونسي، على الملعب الأولمبي في مدينة سوسة، ضمن مباريات الدور ٣٢ للبطولة العربية التي تقام وفق نظام الذهاب والإياب.

ويلتقي الفريقان 28 أيلول المقبل في مباراة الاياب التي ستقام على ستاد الحسن.

ويدخل الرمثا المباراة بتياره الشبابي تشمل تشكيلته ما يقارب ٨٠% من عنصر الفئات العمرية، الى جانب عنصر الخبرة، التي ستكون مزيجا قويا بأداء قادر على تطبيق التعليمات الفنية بشكل كبير.

ويشمل عنصر الشباب في الفريق وعلى غير العادة، وجود الحارس الشاب رأفت الربيع، وهو أيضا يتمتع بخبرة المنتخب الوطني الاولمبي، الذي لعب له سابقا، وقدم معه أداء جميلا وراقيا، مثلما لعب الموسم الماضي عدة مباريات في الدوري المحلي وتنبأ له الحضور بأن يكون الحارس رقم واحد في الاردن.

ويضم الوفد الموجود في تونس برئاسة رئيس النادي عبدالحليم سمارة، عضو الادارة خالد الحمد، المدير الفني اسلام ذيابات، المدرب العام محمد سنجلاوي ومدرب حراس المرمى احمد ابو ناصوح، المدير الاداري رامي سمارة الى جانب مندوب الاتحاد فليح الخصيلات نائب الامين العام للاتحاد، و22 لاعباً :رأفت الربيع، ابراهيم درايسة، أحمد عواقلة، عامر أبو هضيب، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، عبدالرحمن درايسة، خالد عواقلة، قصي نمر، عبدالله ابو زيتون، سائد خزاعلة، يوسف أبو الجزر، عبدالرحمن أبو الكاس، معن بشابشة، صهيب ذيابات، خالد الدردور، محمد أبو زريق، عبدالله أبو زيتون، معاذ الزعبي، علي ذيابات، وركان الخالدي، محمد وائل الزعبي، عبدالله سمارة.

الرمثا وان كان تعاقب عليه عدة مدربين، بدأها بالجزائر مراد رحموني، ثم بلال اللحام لمدة قصيرة، إلا أن وجد في المدير الفني الحالي اسلام ذيابات ليسد حاجات الفريق، الأولى في المشاركتين المحلية والعربية، والثانية لبناء فريق المستقبل للنادي يكون نواة السنوات المقبلة، وهو ما يعرف عن ذيابات من خلال قيادته المنتخب الوطني ت٢٣ عاما.

على الطرف الآخر، يضم النجم الساحلي نخبة من اللاعبين الكبار، منحته الارتقاء مركزا متقدما بين الاندية الافريقية، وأقام عدة معسكرات خارجية آخرها كان في اسبانيا استعدادا لهذا اللقاء.

المؤتمر الصحفي

وتحدث ذيابات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر امس"نأمل أن تكون المباراة فنية وعالية المستوى، لما عرف عن البطولة العربية، بمشاركة افضل الفرق فيها."

ولفت إلى أنه استلم الفريق بعد أن غادره ١٠ لاعبين أساسيين ومهمين في التشكيلة، وهو ما دعانا لبناء فريق شاب للمستقبل وبطموحات مشروعة وأن كان يحذوها الصعوبة.

واعتبر ذيابات ان مشاركة الرمثا في البطولة تعني الكثير متمنياً في الوقت ذاته استغلال اللاعبين الفرصة للمضي في الأدوار المتقدمة والظهور المثالي.

ونيابة عن اللاعبين، قال كابتن الفريق عامر ابو هضيب: يتمتع اللاعبون بمعنويات عالية، وهدفهم يصبو لفعل شيء إيجابي في اللقاء، صحيح ان اعمارهم صغيرة وخبرة قليلة؛ إلا أنهم قادرون على رفع اسم النادي والكرة الأردنية.

حوافز

ستحظى البطولة بالجوائز المالية المميزة، حيث سينال الفريق الخارج من الدور 32 مبلغ 25 ألف دولار، بينما من يغادر دور 16 يحصل على 50 ألف دولار، وفي الدور ربع النهائي يحصل المغادر على 200 ألف دولار، ومن يخرج في نصف النهائي سيحصل على 500 ألف دولار، أما صاحب المركز الثاني يحصل على 2.5 مليون دولار، وتبدو جائزة البطل المطمع الرئيسي، إذ سيحصل من يظفر باللقب على ستة ملايين دولار.

ويشارك في المنافسات بالاضافة إلى أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي (السعودية)، والعين والوصل والجزيرة (الإمارات)، والأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري (مصر)، والترجي والصفاقسي والنجم الساحلي (تونس)، والرجاء والوداد (المغرب)، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودية الجزائر (الجزائر)، والنجمة والسلام زغرتا (لنبان)، والشباب (عمان)، والكويت والقادسية (الكويت)، وأهلي طرابلس (ليبيا)، والمريخ (السودان)، والمحرق والرفاع (البحرين)، والنفط والقوة الجوية (العراق)، والجيش (سوريا).