عمان - بلقيس خشمان

تأهلت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو البطلة الاولمبية جوليانا الصادق الى الدور نصف النهائي لبطولة الجائزة الكبرى التي تستضيف العاصمة الروسية موسكو منافسات الجولة الثانية، وبذلك ضمنت الميدالية البرونزية كحد أدنى.

وجاءت تأهل جوليانا في وزن تحت (٦٧) كغم بعد بفوزها بالنقطة الذهبية على اللاعبة الكورية في مباراتها الثالثة وبذلك تكون جوليانا الفتاة الاولى في الاردن التي تتمكن من ضمان الصعود لمنصة التتويج في بطولات الجائزة الكبرى.

وكانت جوليانا فازت في مباراتها الاولى في على لاعبة المنتخب الاوكراني داريا ياكوفيلفا المصنفة (15) على العالم بنتيجة ١٠/٤ ،وتغلبت في المباراة الثانية على الامريكية باجي مكفيرسون حاملة برونزية اولمبياد لندن ٢٠١٢ و فضية بطولة العالم ٢٠١٧ بنتيجة ٥/٣.

وبالنسبة للاعب المنتخب حمزة قطان وزن فوق (٨٠) كغم فقد تغلب في الجولة الاولى على لاعب المنتخب البولندي بيتور هاتوسكي حامل برونزية بطولة اوروبا والمصنف (17) على العالم بنتيجة ٣-٢ وفي الجولة الثانية اللاعب الروسي فلاديسلاف لارين حامل ذهبية اوروبا و فضية العالم العام الماضي ومصنف الأول على العالم.

فوز البطلة جوليانا الصادق في المباراة الثانية على اللاعبة الامريكية المصنفة رابعة على العالم حاملة فضية بطولة العالم بنتيجة 5-3 .

الى ذلك، تعلن اليوم قرعة لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي.

وتعتبر بطولة الجائزة الكبرى، من أقوى بطولات العالم في التايكواندو، والتي تقام خمس مرات سنويا، وتمنح الفائز بالميدالية الذهبية 40 نقطة، و24 نقطة للميدالية الفضية، و14.5 نقطة لصاحب الميدالية البرونزية، بينما ينال كل مشارك 4.23 نقطة، ويقبل على المشاركة فيها كافة اللاعبين المصنفين من اجل حجز مواقع لهم على ترتيب التصنيف العالمي، لأن الاتحاد الدولي يختار افضل 5 لاعبين في التصنيف لنيل بطاقات التأهل للأولمبياد المقبل (طوكيو 2020)