الفحيص - لينا عربيات

"كان الدعم المعنوي للاهل والمعلمون والمعلمات نقطة فاصلة في حياتي لاكون من اوائل المملكة " يقول نبيل غالب صويص الثاني على المملكة الفرع العلمي بمعدل ٩٩.١ ٪.

ويضيف نبيل الطالب في مدرسة لاتين الفحيص الثانوية ان عبارة "التكرار يعلم الشطار " قاعدة وضعها لتسهيل عملية الدراسة في الثانوية العامة موضحا ان تنظيم الوقت اولى خطوات النجاح واعتبار ان التوجيهي كأي مرحلة دراسية اخرى مع التركيز على بذل الجهد اكثر ومعرفة نقاط القوة لدى الطالب حيث ان التكرار نقطة قوة لديه ساهمت في تمكنه من التفوق في كل المواد التعليمية مشيرا انه لم يجعل الوقت يقيده بل اعتمد مبدأ في دراستة بالتركيز على جزء من المادة والتكرار في قرائتها للتمكن منها بغض النظر عن الوقت مع موازنته في عدم استنفاذ ذلك الوقت.

ويقول صويص ان اصرار معلمته على ان يكون من اوائل المملكة وقرائة اسمه ضمن العشر الاوائل خلال المرحلة التي سبقت الثانوية العامة حافزا للوصول ودعمت مسيرته التعليمية .

ويضيف ان حب المعرفة للعلوم المختلفة والتركيز على فهمها نقطة اعتمدها للوصول للمعدل العالي حيث كان حب المعرفة حافزاً للنجاح مؤكدا ان اهتمام الطالب بجميع مراحل التعليم منذ المراحل الاساسية وصولا للثانوية العامة سببا في الوصول لمبتغى اي طالب .

وينصح صويص كافة الطلبة المقبلون على الثانوية العامة التقيد بالكتاب المدرسي وعدم تشتيت الفكر "بالدوسيات" الخارجية لان المناهج الدارسية شاملة وكافية لفهم الطالب وتحمل في ثناياها كافة الاجوبة اللازمة وفي حالة فهم المنهاج المدرسي المقرر يمكن للطالب الاستعانة بالكتب الخارجية لاثراء العقل اكثر مضيفا ان دراسة الطب طموح تولد لديه منذ الصغر لما فيها من مواد علمية قريبة لقلبه وعقله.

ويؤكد ان دعم الاهل والمعلمون والمعلمات وزملاء الدراسة اولى خطوات النجاح مقدما الشكر للاهل والمعلمون بمدرسة اللاتين الفحيص الثانوية .

ويقول الدكتور غالب صويص والد الطالب نبيل ان دعم الاهل المعنوي ومعرفة التركيبة الجزيئية لابناؤهم سر نجاح الابناء مشددا على عدم الضغط على الابناء اكثر من قدراتهم لان ذلك سنعكس سلبا على تحصيلهم مضيفا ان دعم توجه وميول الابناء بغض النظر عن طبيعتها حافزا لهم للنجاح في اي مجال اكاديمي سواء علمي او ادبي .

ويؤكد ان اعتماد ابنه على نفسه في الدراسة وحبه لدراسة العلوم المختلفة دون خوف من الثانوية العامة كانت وراء تميزه العلمي وحصولة على المركز الثاني بالمملكة الفرع العلمي مؤكدا ان مصداقية التعليم الاردني يوفر للطلبة فرص للتميز .