عمان - غازي المرايات

قبض رجال الأمن العام على 22 متهما بإطلاق عيارات نارية في مناطق مختلفة من المملكة وضبط بحوزتهم 21 سلاحاً نارياً، كما ضبطت إدارة السير 2564 مخالفة المسير بمواكب معيقة لحركة السير واخراج الاجسام من المركبات.

وقال الناطق باسم الأمن العام المقدم عامر السرطاوي ان العاملين في مديريات الشرطة والنجدة والادارات والوحدات الشرطية المختلفة باشروا منذ صباح أمس بانفاذ حملة امنية ومرورية مشددة لمراقبة ظاهرة اطلاق العيارات النارية والمسير بمواكب تعيق حركة السير في مختلف محافظات ومناطق المملكة تزامناً مع اعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية.

ففي اقليم العاصمة تم التعامل مع عشر حالات وبلاغات جرى خلالها القبض على 11 شخصاً وضبط بحوزتهم 11 سلاحا ناريا فيما بوشر التحقيق في اصابة احد المواطنين بعيار ناري طائش اسعف على اثره للمستشفى بحالة متوسطة لتحديد هوية مطلق النار وضبطه.

وفي اقليم الجنوب تم التعامل مع 6 حالات وبلاغات لاطلاق العيارات النارية وحيازتها وقبض خلالها على 8 اشخاص ضبط بحوزتهم 7 اسلحة نارية، وفي اقليم الوسط قبض على 3 اشخاص في ثلاث حالات وبلاغات وضبط بحوزتهم 3 اسلحة نارية.

وفي اقليم الشمال تم التعامل مع بلاغ واحد بقيام مجموعة من الاشخاص باطلاق العيارات النارية من احدى المركبات وتم التحرك للمكان والتحقيق والتعميم على المركبة والاشخاص بداخلها والبحث جار عنهم.

واكد الناطق الاعلامي انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحق المقبوض عليهم، وان التحقيق ما زال جاريا في عدد من الشكاوى والبلاغات التي وردت لرقم البلاغات والطوارئ 911 ليصار إلى تحديد هوية كل من اطلق العيارات النارية والقاء القبض عليهم .

وقال ان التراجع واضح في اعداد الشكاوى والبلاغات التي وردت بهذا الخصوص مقارنة بالاعوام السابقة ما يدل على مدى الالتزام الذي ابداه المواطنون وتجاوبهم مع الحملة التوعوية والاعلامية التي نفذتها مديرية الامن العام خلال الايام الماضية. وفيما يتعلق بضبط مخالفات المسير بمواكب معيقة لحركة السير فقد ضبطت ادارة السير 2564 مخالفة اما من خلال ضبطها مباشرة او تدوين ارقام المركبات المخالفة تمهيدا لاستدعاء مالكيها واتخاذ الاجراء القانوني والاداري بحقهم. وبين المقدم السرطاوي ان الحملة ستبقى مستمرة ومشددة على مدار العام لمتابعة هذه الظاهرة الخطرة التي تهدد حياة وسلامة المواطنين وضبط كل من يقوم بها اضافة الى الحملات المستمرة على مخالفة المسير بمواكب معيقة لحركة السير.