عمان - راشد الرواشدة

شهدت صالة الأمير حمزة، أمس، الإنتصار الأول والتاريخي لـ كفريوبا على حساب الأرثوذكسي 74-73 (38-32 نهاية الشوط الأول)، في ختام الجولة الثالثة لذهاب دوري كرة "السلة الممتاز".

وكانت الندية والإثارة العنوان الأبرز لـ اللقاء الذي لم تعرف نتيجة الفائز حتى الثواني الأخيرة،

ورفع كفريوبا رصيده إلى 4 نقاط وفي المركز الاخير من فوز وخسارتين، فيما احتل الأرثوذكسي المركز الرابع وبرصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين، وتصدر الجزيرة الترتيب برصيد (5)، مشاركة مع الوحدات والرياضي.

كفريوبا / 74

الأرثوذكسي / 73

ظهرت الندية والإثارة بين الفريقين منذ اللحظات الأولى لعمر الربع الأول، حيث تبادلا التسجيل سلة بسلة وثلاثية بـ ثلاثية 9-9 ، فريق كفريوبا دخل بتشكيلة قوامها (قطامي، ابو عبود، الفرج، ابو رقية، الشريف)، بالمقابل بدأ الأرثوذكسي التشكيلة (عبيد، أبو حواس، بوشة ، بسام).

تمريرات قطامي والشريف الحاسمة أعطت الحرية لـ ابو رقية والفرج على المتابعة والتسجبل تحت السلة، في ظل وجود رقابة من عبيد وبسام والهندي تحت السلة، لكن أبو حواس وبوشة اتقنا صناعة الألعاب لـ الأرثوذكسي والقدرة على عمل "تمويهات" ناجحة 13-13 "التعادل الثاني"،ونجح المتألق أبو عبيد من عمل "بلوك شوت" ناجح ليتعادل الفريقين مرة ثالثة 19-19 ، لكن النجم أبو رقية تقدم لـ كفريوبا 21-19.

مع بداية الربع الثاني، سجل محمد جمال ظهوره الأول مع كفريوبا، واعتمد كفريوبا على دفاع رجل لرجل والضغط أكثر على حامل الكرة، كما اعتمد على سرعة اختراقات الشريف ودقة تمريرات قطامي وتمكنا من رفع الفارق إلى 10 نقاط 31-21، رد ابو حواس والفرج سريعا على أطماع كفريوبا وقلصا الفارق الى 35-27 ، وصوب بوشة ثلاثية 35-32 لكن كفريوبا تفوق تحت السلة بـ 38 متابعة مقابل 23 لـ الأرثوذكسي الأمر الذي سمح لكفريوبا بإنهاء الربع الثاني لصالحه 38-32.

حمل الربع الثالث الإثارة مع دخول أبو جبارة، والإبقاء على الشريف، الفرج، أبو عبود، أبو رقية من جانب كفريوبا، لكن افتتح التسجيل النقطي عبيد، ولكن ثلاثية الشريف أشعلت اللقاء وكان رده قاسياً على سلة الأرثوذكسي 44-34 ، ومع مرور الوقت عاد الفريقان للتسجيل سلة بسلة مع تحسن واضح للاعبي الأرثوذكسي باللم من تحت السلة ليصوب أبو حواس ثلاثية ويقلص بها الفارق إلى 4 نقاط 44-40 .

الهجوم المرتد كان سر نجاح الأرثوذكسي في معادلة النتيجة في المباراة 44-44 ، فيما تميز ثلاثي كفريوبا قطامي وأبو رقية والفرج اضافة للمسات جمال أعطت التقدم بالنتيجة لكفريوبا بفضل "ستيل" قطامي واعطاء تمريرة حاسمة 54-44 ،واعطى الفرج التقدم أكثر لكفريوبا بتسجيله نقطتين وأتبعها تغميسة لـ أبو حواس 58-50 والتي انتهى عليها الربع الثالث.

وكما كان متوقعاً بدأ الربع الأخير بنفس طريقة الربع الأول وبنفس التسجيل (سلة بسلة)، حيث كانت الإثارة والندية العنوان الأبرز للربع الرابع "الحماسي" من كلا الفريقين، وتميز كفريوبا بالعمل الجماعي وبالهجوم المرتد الخاطف، وتمكن عبيد من تقليص الفارق 60-52، وعاد من جديد عبيد نجم الأرثوذكسي ونجم الربع الاخير من ممارسة هواياته عبر التسجيل من تحت السلة 60-56 وأصبح اعتماد الأرثوذكسي على أبو حواس (20 نقطة) وعبيد (15 نقطة) واضحاً وتقدم الأرثوذكسي لأول مرة 72-69 بفضل ثلاثية الهندي ومتابعة عبيد تحت السلة، لكن ثلاثية الفرج اعطت الأمل لكفريوبا 73-72، لكن نجم كفريوبا أعطى لناديه الفوز بفضل تسجيله للرمية الحرة والتي انتهت عليها الربع الأخير بفوز لـ كفريوبا 74-73.

تحت المجهر:

هاني الفرج لاعب كفريوبا كان الأفضل تسجيلا ومتابعة، حيث سجل 19 نقطة وتابع 17 ، وقدم 4 مساعدات، فيما سجل قطامي 12 نقطة وتابع 8 كرات، وقدم 5 مساعدات، كما ساهم أبو عبود في فوز فريقه كفريوبا بتسجيله لـ 12 نقطة، و15 متابعة.

بالمقابل، برز احمد عبيد للأرثوذكسي بتسجيله لـ 22نقطة، ز 18 متابعة و3 كرات مساعدة، واتبعه أبو حواس بتسجيله 22 نقطة ايضاً و5 متابعات و5 كرات مساعدة، أما متري بوشة فقد سجل 13 نقطة و 1متابعة و4 مساعدات.