عجلون – علي فريحات

نفذت بلدية الشفا في محافظة عجلون اليوم حملة رش واسعة لمكافحة القوارض والحشرات الضارة في بلدة حلاوة.

وقال رئيس بلدية الشفا إبراهيم الغرايبة أن البلدية تولي واقع النظافة جل إهتمامها مشيراً الى أن البلدية نفذت العديد من حملات النظافة وإزالة الأعشاب اليابسة وحملات الرش إضافة الى عملها اليومي بجمع النفايات من مناطق البلدية المختلفة.

وأكد الغرايبة أن البلدية لن تتهاون على الإطلاق في مجال إدامة أعمال النظافة في مناطق البلدية المختلفة وخاصة في فصل الصيف الذي تكثر فيه إنتشار الحشرات والقوارض وما تسببه من أمراض بين أفراد المجتمع المحلي.

واشار رئيس مجلس محلي منطقة حلاوة محمود السحاحله الى إن الحملة إستهدفت كافة مناطق البلدة لمكافحة الحشرات والقوارض و حشرة اللشمانيا التي تسببت بإصابة عدد من اطفال البلدة خلال الأيام الماضية مؤكداً أن الحملة سوف تستمر للوصول الى كافة أحياء البلدة.

وأكد مسؤول السلامة والبيئة في بلدية الشفا المهندس حسن الصمادي إن هذه الحملة تأتي ضمن خطط وبرامج البلدية لمكافحة الحشرات والقوارض مشيراً الى أن البلدية نفذت خلال الفترة الماضية العديد من الحملات في كافة مناطق بلدية الشفا.

وأضاف الصمادي أن بلدية الشفا اعدت برنامجا لتنفيذ حملة واسعة لمكافحة البعوض والذباب في مناطق البلدية المختلفة وخاصة في بلدة حلاوة التي إنتشر فيها مؤخرا حشرة اللشمانيا ومرض إلتهاب الكبد الوبائي لافتاً الى أن الحملة سوف تصل الى كافة مناطق بلدية الشفا والتجمعات السكنية التابعة لها.