عمان - منير طلال

تمكن الليلة قبل الماضية فريق الوحدات من كتابة تاريخ جديد في سجلات اتحاد كرة السلة بتسطير الفوز الأول بتاريخه على حساب الرياضي 81-69 في مباراة ضمن الجولة الثالثة من ذهاب المرحلة الأولى للدوري الممتاز واقيمت في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وسط مساندة جماهيرية مميزة.

الوحدات الذي قاده الجهاز الفني المكون من هيثم طليب وعبد الله أبو قورة نجح بايقاف مسلسل انتصارات الرياضي والحاق به الخسارة الأولى لتصبح جميع فرق الدوري الست تعرضت للخسارة، وفرض الوحدات تفوقه على منافسه ولم يمنح فرصة التقدم عليه سوى نحو دقيقة ونصف في الفترة الثانية 24-23 فقط لا غير.

وارتفع رصيد الوحدات إلى 5 نقاط من فوزين وخسارة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه كلا من الرياضي والجزيرة الذي استهل الجولة بفوز كبير على الأهلي 97-69 والأخير بحوزته أربع نقاط، والتقى في ساعة متأخرة الأرثوذكسي (3 نقاط) مع كفريوبا (نقطتين) في ختام الجولة.

الوحدات (81) الرياضي (69)

ضرب الوحدات بقوة في بداية اللقاء وحقق بداية 10-0 بعدما دشن أحمد حمارشة التسجيل ومن ثم اعلن مجدي الغزاوي نفسه صياداً لسلة منافسه من خارج القوس بثلاثيتين سريعتين وكان فخري السيوري اخر من سجل لترتفع الحصيلة لـ 10 نقاط فيما تأخر الرياضي في دخول اجواء اللقاء وكان نادر أحمد اول من سجل للرياضي ومن ثم نجح أبو وزنة في التغميس في سلة الوحدات بعنف الذي تواجد الى جانبه غيث الفرج في ألعاب تحت السلة، وساند أسامة الفرج الذي سجل من اختراقه، فضل النجار في صناعة الألعاب.

الفترة الأولى انتهت لمصلحة الوحدات 17-11 بعدما سجل يوسف العواملة من تمريرة مميزة من الحمارشة الذي سانده باللم والمتابعة فيما كان قيادة الألعاب مناطة بـ سنان عيد الذي تعرض لرقابة لاصقة من نادر أحمد في محاولة لتكرار تعطيله كما فعل الجولة الماضية بعدما حد من خطورة صانع الألعاب الأرثوذكسي أمين أبو حواس.

أخذ نادر على عاتقه تقليص الفارق فسجل من اختراقة وثلاثية ليدنو الفارق نقطة واحدة 16-17، ونجح الرياضي من تحقيق التقدم للمرة الأولى 24-23 عبر أبو وزنة سبقها فاصل فني من سنان وباختراقة مميزة تكررت مرتين، واستعاد الوحدات الاسبقية عبر صانع الألعاب البديل أحمد سكري اتبعها السيوري الذي سجل وتحصل على رمية اضافية وبذات الطريقة سجل سنان ثلاث نقاط واختتم الحمارشة الشوط الأول بثلاثية ليبتعد الوحدات 36-26.

بداية الفترة الثالثة دخلها الرياضي بقوة حيث قطع أسامة الفرج الكرة ومررها لـ نادر الذي سجل ومن ثم قطع أبو وزنة الكرة وغمس لكن رد السيوري جاء من خلال سلاح "الثلاثيات" واستعاد الوحدات الفارق السابق عبر "ثلاثية" السكري، لكن نادر عبر اختراقات جرئية ومن ثم تصويبة ثلاثية عادل الأرقام 46-46 لكن الغزاوي والبديل محمد باكير سجل خارج القوس، احتسب الحكام اربعة اخطاء فنية على الوحدات لم يستثمرها الرياضي، لينتهي الربع الثالث للوحدات 54-49.

مجدداً ومع بداية الفترة الأخيرة، قطع أبو وزنة الكرة وغمس بعنف، لكن مجدداً اخذ الغزاوي على عاتقه التصويب وتمكن من تسجيل ثلاث ثلاثيات في الفترة الاخيرة وهو ذات الرقم الذي حققه في الفترات السابقة وتوسع الفارق لـ 18 نقطة شعر معها لاعبو الرياضي فصعوبة العودة للقاء، هرب أبو وزنة من الرقبة وسجل من خارج القوس، لكن رد الحمارشة عليه بذات الطريقة لم يتأخر وسجل غيث سلتين متتاليتين وأبو وزنة من خارج القوس مجدداً لينتهي اللقاء بفارق 12 نقطة.

بالأرقام:

- كان نجم الرياضي يوسف أبو وزنة هداف اللقاء برصيد 30 نقطة منها ثلاثيتين وثلاث تغميسات بالاضافة الى 7 متابعات وتمريرة حاسمة وقطع ثلاث كرات.

- سجل مجدي الغزاوي 20 نقطة وكان هداف الوحدات منها 6 ثلاثيات بالاضافة الى اربع متابعات، وثلاث تمريرات حاسمة.

- سجل نادر أحمد 22 نقطة للرياضي منها ثلاثيتين بالاضافة الى 8 متابعات.

- أحمد حمارشة (الوحدات) سجل 14 نقطة منها ثلاث ثلاثيات، بالاضافة الى 10 متابعات منها 9 دفاعية، وخمس تمريرات حاسمة وقطع للكرة.

- فخري السيوري (الوحدات) سجل 14 نقطة منها ثلاثية وثلاث متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع كرتين.

- يوسف العواملة (الوحدات) سجل 13 نقطة بالاضافة الى 7 متابعات واربع تمريرات حاسمة.

- سنان عيد (الوحدات) سجل 12 نقطة بالاضافة الى اربع متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع كرتين.

- على مستوى الفريق تفوق الوحدات بالرميات الثلاثية بتسجيله 12 مقابل اربعة فقط للرياضي اثنتين منهما جاءتا في اواخر المباراة عبر أبو وزنة، وكانت نسبة التصويبات الثنائية بين الفريقين متساوية 51% وتفوق الوحدات بالرميات الحرة 66% وقابل 52 % لمنافسه، وكذلك تفوق بالتمريرات الحاسمة 20 مقابل 14 لمنافسه.

- بالمقابل تفوق الرياضي باللم والمتابعة بـ 46 مقابل 37 لمنافسه، وبقطع كرات 6 مقابل 5 لمنافسه وتصدي دفاعي جاء عبر غيث الفرج.

جمال جديد كفريوبا.. وحمدان مع الأهلي

قيد نادي كفريوبا محمد جمال لاعب المنتخب الوطني السابق في صفوف الفريق للمشاركة في صفوف الفريق للمشاركة في الدوري عوضاً عن اللاعب محمود منصور الذي تعرض لاصابة في أول مباراة في الدوري امام الاهلي وسيخضع لعملية جراحية في ركبته.

ومن المقرر ان يكون جمال قد شارك مع فريقه أمام الأرثوذكسي الليلة الماضية، بينما كان الاتحاد قد خاطب جميع الاندية امس الأول بكتاب رسمي وضح من خلاله امكانية السماح للاندية باستبدال لاعب واحد فقط في حال عدم قدرته على اكمال الدوري.

وفي ظل بحث الأهلي لتعويض غياب نجمه العملاق محمد شاهر الذي اصيب في الجولة الثانية أمام الوحدات وسيغيب حتى نهاية مرحلة الذهاب وعليه استبدله النادي بلاعب المنتخب الوطني السابق محمد حمدان.