عمان - بلقيس خشمان

يستهل اليوم لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق وحمزة قطان مشاركتهما في السلسلة الثانية لبطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) التي تستضيف منافساتها العاصمة الروسية موسكو.

وبحسب قرعة البطولة التي جرت امس تواجه جوليانا في وزن ت (67) كغم الأوكرانية داريا ياكوفيلفا المصنفة (15) على العالم و في حال فوزها ستقابل الاميركية باجي مكفيرسون حاملة برونزية اولمبياد لندن ٢٠١٢ وفضية بطولة العالم ٢٠١٧، فيما يلتقي قطان بوزن فوق (٨٠) كغم في المباراة الاولى البولندي بيتور هاتوسكي حامل برونزية بطولة اوروبا والمصنف (17) على العالم و في حال الفوز سيواجه الروسي فلاديسلاف لارين حامل ذهبية اوروبا وفضية العالم العام الماضي ومصنف الأول على العالم، في حين تعلن غدا قرعة لاعب المنتخب صالح الشرباتي.

وذكر كبير مدربي المنتخبات الوطنية فارس العساف بأن القرعة جاءت قوية جدا حيث يواجه قطان وجوليانا نجوم أصحاب إنجازات دولية وعالمية واسعة.

وتعتبر بطولة الجائزة الكبرى، من أقوى بطولات العالم في التايكواندو، والتي تقام خمس مرات سنويا، وتمنح الفائز بالميدالية الذهبية 40 نقطة، و24 نقطة للميدالية الفضية، و14.5 نقطة لصاحب الميدالية البرونزية، بينما ينال كل مشارك 4.23 نقطة، ويشارك فيها كافة اللاعبين المصنفين من اجل حجز مواقع لهم على التصنيف العالمي.