عمان - غازي القصاص

تأهل لاعب المنتخب الوطني للرجال بالتنس موسى القطب امس للدور قبل النهائي من مسابقة فردي بطولة لبنان الذي سيلتقي فيه مع السوري يعقوب مغزوني عند الرابعة من مساء غدٍ السبت وتبثه قناة المستقبل الفضائية اللبنانية على الهواء مباشرة.

جاء تأهل موسى عقب فوزه على اللبناني ساري نحاس في مباراة دور الثمانية بنتيجة 6-1 و6-1، وكان إستهل مشواره بالفوز على اللبناني مارك بوماريون بنتيجة 6-1 و6-0، وعلى المصنف الثاني في لبنان نجيب الفقيه بنتيجة 6-3 و6-3.

كما تأهل الثنائي القطب وشريكه السوري يعقوب مغزوني الى الدور قبل النهائي من مسابقة الزوجي لبطولة لبنان لملاقاة الثنائي جاد صليبا (لبنان) وتوماس ويلي (بلجيكا) في مباراة جرت امس الخميس.

وكان الثنائي القطب ومغزوني قد تأهل لقبل نهائي الزوجي الذي تُقام مبارياته بطريقة خروج المغلوب عقب تغلبه امس الاول على الثنائي اللبناني رغيد الزين ووسام دابوس بنتيجة 6-1و6-2.

من ناحية اُخرى، ودع لاعب المنتخب الوطني محمد القطب امس مسابقة الفردي المقامة ضمن النسخة الثانية لبطولة تايلاند الآسيوية لفئة تحت (14) سنة للتنس من دورها قبل النهائي عقب خسارته امام لاعب من ماليزيا بنتيجة 4-6 و6-3 و6-1.

وخرج القطب عقب المباراة عن هدوئه المعروف عنه، وتلاسن مع منافسه زاعماً أنه كان مستفزاً له على مدار المباراة، ما جعل حكم عام البطولة يُحرمه من مواصلة اللعب في البطولة، حيث كان مقرراً ان يخوض في المساء مع زميله زيد المشني مباراة ضمن مسابقة الزوجي، ما منع اقامة مباراة ثنائي الاردن في المسابقة.

وكان محمد بدأ مشواره في منافسات النسخة الثانية من البطولة بالفوز على الياباني رويوتا دوي في دور الـ 32 بنتيجة 6-1 و6-0، وعلى الاندونيسي مكسي ونج في دور الـ 16 بنتيجة 7-6 و6-2 وعلى ماكسويل كاستل (انجلترا) في دور الثمانية بنتيجة 2-6 و6-1 و6-2.

ونافس لاعب المنتخب الوطني زيد المشني امس على المركز الثالث في مسابقة الفردي، وكان فاز على الماليزي صلاح الدين هشام بنتيجة 6-1 و6-0، وعلى الياباني هيوكو سايكو بنتيجة 6-4 و6-4، وخسر امام السنغافوري لايو كوين بنتيجة 4-6 و6-7.