عمان - غازي القصاص

تمسكت اندية الدرجة الاولى للكرة الطائرة في إجتماعها الذي عقدته امس الاول في نادي المحطة بشرط دعمها مالياً للمشاركة في بطولة الدرجة الأولى التي ستنطلق اعتباراً من الاحد القادم.

واعتبرت الأندية في بيان اصدرته عقب الإجتماع حصلت "الرأي" على نسخة منه عدم رد اتحاد الكرة الطائرة على مخاطباتها السابقة له استهتار وعدم تقدير لها ووصفته بـ "المؤسف".

وأكدت الاندية في اجتماعها على تمسكها بقرارها السابق ربط مشاركتها بحصول كل منها على دعم مالي مقداره ثلاثة الآف دينار، موزعة على ثلاث دفعات، كل منها مقدارها الف دينار، يكون موعد الأولى قبل انطلاق الدوري، والدفعة الثانية عند إنتصاف الدوري، وتستحق الثالثة قبل المباراة الأخيرة لكل فريق.

وتضمن البيان "ان في حال قرر الاتحاد الاستجابة لطلب الأندية بتقديم الدعم المالي الذي حددته يكون انطلاق الدوري بعد اربعين يوماً من ذلك، لاتاحة الفرصة لإستعداد فرقها بالشكل الكافي".

واختتمت الاندية بيانها بالإشارة الى قرارها "بعدم قيامها بإصدار هويات للاعبيها من الاتحاد، وهي المعتمدة في المشاركة، إلا بعد موافقة الإتحاد على مقدار الدعم الذي حددته"، وكلفت محمود الخوالدة رئيس نادي الشباب مرصع، واسماعيل ابوذان مندوب نادي البقعة، بتمثيلها في أي اجتماع مع الإتحاد يدعو له الأخير لاحقاً.

وحضر الاجتماع وفق البيان: محمود الخوالدة رئيس نادي الشباب مرصع، اسماعيل ابوذان عضو مجلس ادارة البقعة، احمد مقدادي رئيس نادي بيت ايدس، حاتم خشان رئيس نادي المشارع، معاذ الدويكات رئيس نادي صما، راكان الرواشده رئيس نادي عابل ونضال سرور رئيس نادي المحطة، واعتذر عن الاجتماع نادي ديرعلا.

وكان اتحاد الكرة الطائرة التقى في وقت سابق وقبل حدوث الأزمة أندية الدرجة الاولى لبحث اقامة البطولة واجراء قرعتها، واكد لها ان اللجنة الاولمبية لا تسمح له بصرف مبالغ مالية للاندية من موازنته السنوية نظير مشاركاتها في بطولات الموسم، وان ما تسمح به هو صرف مكافآت للفرق المتوجة بالمراكز الثلاثة الاولى في البطولات.

واصدر الاتحاد عقب اللقاء جدول بطولة اندية الدرجة الاولى التي تجري بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وتبدأ مبارياتها الاحد القادم، وتُختتم في الرابع من الشهر القادم.

ويلتقي في المباريات الاربع للجولة الاولى من البطولة المقرر اقامتها بعد غد الاحد: بيت ايدس مع عابل عند الخامسة مساءً والبقعة مع المحطة عند السابعة مساءً بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، المشارع مع الشباب مرصع عند الخامسة مساءً وصما مع ديرعلا عند السابعة مساءً بقاعة مدينة الحسن الرياضية في اربد.