عمان - غازي القصاص

تأهل لاعب المنتخب الوطني للتنس محمد القطب امس للدور قبل النهائي من بطولة تايلند الآسيوية لفئة تحت (14) سنة للتنس عقب فوزه على ماكسويل كاستل (انجلترا) بنتيجة 2-6 و6-1 و6-2.

وكان القطب فاز في دور الـ 32 على الياباني رويوتا دوي بنتيجة 6-1 و6-0، وفاز في دور الـ 16 على الاندونيسي مكسي ونج بنتيجة 7-6 و6-2.

وودع لاعب المنتخب الوطني زيد المشني امس منافسات البطولة من دور الثمانية عقب خسارته بصعوبة امس امام السنغافوري لايو كوين بنتيجة 4-6 و6-7.

وكان المشني فاز في دور الـ 32 على الماليزي صلاح الدين هشام بنتيجة 6-1 و6-0، وفاز في دور الـ 16 على الياباني هيوكو سايكو بنتيجة 6-4 و6-4.

وضمن منافسات الاندية في لبنان حقق لاعب المنتخب الوطني للرجال موسى القطب امس الاول انتصارات لافتة، فقد فاز على مارك 6-1 و6-0، وفاز ايضاً على المصنف الثاني في لبنان نجيب الفقيه بنتيجة 6-3 و6-3، والتقى مساء امس مع اللبناني ساري نحاس.

من ناحية اخرى، وافق اتحاد التنس على استضافة بطولة غرب آسيا على ملاعبه في مدينة الحسين للشباب شريطة ان تكون خلال الاسبوع الاول من تشرين الثاني القادم وفق ما ذكره امين السر والناطق الاعلامي للاتحاد موسى العودات.

وسمى الاتحاد التونسي رفيق بوشلاكه المدير الفني للمنتخبات الوطنية والمدرب الوطني طارق طلال للمشاركة في دورة المدربين الدولية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة 9-13 تشرين اول القادم.

وسيقوم الاتحاد خلال الايام القليلة القادمة بتقديم الكرات والمضارب والشباك الى ناديي الارثوذكسي ومدينة الحسين للشباب بموجب اتفاقيات التعاون معهما لاقامة مدارس لواعدي التنس عندهما، كما سيساهم الاتحاد وفق ما ذكره موسى العودات في تأمين مدربين لمدرستي التدريب في الناديين.

ويجتمع مجلس ادارة الاتحاد الاربعاء القادم برئاسة المهندس حازم عدس رئيس الاتحاد لبحث الامور المدرجة على جدول اعماله ومنها البطولات المقبلة للفئات العمرية كافة.