عمان - الرأي

تجرى اليوم في العاصمة الروسية موسكو قرعة بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو (جراند بري) التي تنطلق نزالاتها يوم غد الجمعة ويشارك فيها لاعبو المنتخب الوطني صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وحمزة قطان.

ويلعب في اليوم الاول للبطولة الصادق في وزن تحت (67) كغم والشرباتيتحت (80) كغم فيما يظهر في اليوم الثالث قطان فوف (80) كغم.

وتعتبر بطولة الجائزة الكبرى من اقوى بطولات العالم في التايكوندو وتقام خمس مرات سنويا ويشارك فيها افضل 32 لاعبا في العالم من كل وزن وتصنف من عيار 4 نجوم حيث تمنح الفائز فيها بالميدالية الذهبية 40 نقطة وفي الفضية 24 نقطة والميدالية البرونزية 14,4 نقطة ، وهي فرصة لتجميع نقاط تأهيلية لاولمبياد طوكيو 2020.

واقيمت السلسلة الاولى العام الحالي في العاصمة الايطالية روما والثانية في موسكو فيما تقام السسلة الثالثة في تايلند في ايلول المقبل والرابعة بمدينة مانشسترالبريطانية في تشرين اول القادم في حين تستضيف امارة الفجيرة الاماراتية السلسة الختامية في تشرين ثاني القادم.

وسبق وان شارك اللاعبون الثلاثة الشرباتي والصادق وقطان في السلسلة الاولى للبطولة التي اقيمت بالعاصمة الإيطالية روما في حزيران الماضي، وقدموا اداء لافتا وكانوا قاب قوسين او ادنى من احراز الميداليات.