عمان - غازي القصاص

اصدر اتحاد كرة الطاولة امس جدول بطولة اندية الدرجة الثانية التي تنطلق اليوم الخميس بمشاركة (30) فريقاً وزعوا على خمس مجموعات.

وتُقام المباريات بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب، وتالياً مباريات الجولة الاولى لكل مجموعة:

المجموعة الاولى: يلتقي عند الثالثة من بعد ظهر غد الجمعة: الارثوذكسي مع عنجره، شباب بشرى مع الشجرة، والطفيلة مع الطريق الملوكي.

المجموعة الثانية: يلتقي عند الخامسة مساء اليوم الخميس: مليح مع نشامى معان، وكفرابيل مع الحرية، ويلتقي عند السابعة مساءً عجلون مع لب، ومليح مع الحرية.

المجموعة الثالثة: يلتقي عند الخامسة من مساء اليوم الاولمبي مع ارحابا والجليل مع معدي، ويلتقي عند السابعة مساءً سمر مع موظفي بلدية اربد ورحابا مع معدي.

المجموعة الرابعة: يلتقي عند الثالثة من بعد ظهر غد الجمعة اقصى عمان مع كفرالماء واقصى جرش مع ابونصير، ويلتقي عند السابعة مساءً الفرذخ مع اتحاد مادبا واقصى عمان مع ابونصير.

المجموعة الخامسة: يلتقي عند الخامسة من مساء اليوم النهضة مع شباب الثقة وام جوزه مع بشرى، ويلتقي عند السابعة مساءً منشية ابوحمور مع دير يوسف.

من جانبه ذكر عدنان العوفي مدرب الارثوذكسي لـ "الرأي" ان النادي الذي سبق له الفوز ببطولات المملكة مرات عديدة يتطلع للعودة الى الدرجة الاولى حيث موقعه الطبيعي والذي تواجد فيها قبل قرار الادارة السابقة بالإنسحاب من الاتحادات الرياضية وتحرير لاعبي الفريق.

واوضح العوفي بأن فرصة الارثوذكسي بالعودة الى الدرجة الاولى كبيرة، وان ثلاثة لاعبين سيمثلون النادي في البطولة هم: شوقي ضياء وعماد العوفي وعمر العوفي.

وحول نظام البطولة قال زاهي ابوالعسل رئيس اللجنة الفنية في اتحاد كرة الطاولة لـ "الرأي": تجري المباريات في دور المجموعات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل الاول والثاني في كل مجموعة الي المرحلة الاخيرة التي تجري مبارياتها خلال الفترة 5- 8 الشهر القادم بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ويصعد الفريقان الاول والثاني مع ختام منافساتها الى مصاف اندية الدرجة الاولى.

واوضح ابو العسل بأنه في حال تعادل اكثر من فريقين على المراكز يتم ترتيبهم حسب القانون الدولي، وفي حال تغيب فريق عن مباراتين يتم شطب نتائج الفريق كاملة في نفس الدور.

من ناحية اُخرى، يتوجه المنتخب الوطني للناشئين لكرة الطاولة الى مينمار اليوم للمشاركة في نهائيات البطولة الآسيوية للناشئين التي ستُقام هناك خلال الفترة 12- 17 الجاري، ويضم وفد المنتخب المدرب د. اياد مكناي واربعة لاعبين هم: خالد خضر وحسن الحوراني وليث ابويمن ورائد الدميسي.

وكان المنتخب قد تأهل للنهائيات الآسيوية عقب مجيئه بالمركز الثاني في بطولة غرب آسيا التي اقيمت خلال اذار الماضي، ورافقه في مشوار التأهل للنهائيات نظيره الاماراتي.